الرئيسيةأخبارالرئيسيةعريقات: اللجنة العليا المتابعة مع محكمة الجنايات تشمل الكل الفلسطيني

عريقات: اللجنة العليا المتابعة مع محكمة الجنايات تشمل الكل الفلسطيني

اللجنة تتحضر لإحالة ملفات العدوان الأخير على غزة والإستيطان

أكد رئيس اللجنة الوطنية العليا المسؤولة عن المتابعة مع محكمة الجنايات الدولية د. صائب عريقات، بأن اللجنة تشمل الكل الفلسطيني، وتعد انتصاراً فلسطينياً، وستقدم له كل الطاقات لتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

وقال د. عريقات في حديث مع إذاعة موطني، اليوم الإثنين، إن “مهام اللجنة هي الإتصال والتواصل مع محكمة الجنايات الدولية، ووفقاً للمرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس محمود عباس تقوم اللجنة بالتحضر لملفات الإحالة والإيداع بخصوص العدوان الأخير الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة، وملف الاستيطان”.

وأكد عريقات بأن اللجنة ستشمل الكل الفلسطيني وهي ممثلة من منظمات شعبية ومؤسسات مجتمع مدني، وخبراء في القانون الدولي والجنائي، مشيراً بأنه يحق لها الاستعانة بمن تريد من الخبراء والقانونيين، والاتصال مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية الإقليمية.

وأوضح رئيس اللجنة بأنه سيتفرع عن اللجنة مجموعة من اللجان، وهي: اللجنة التي ستقوم باعداد ملف الاستيطان والعدوان الأخير على غزة، والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني، ولجنة مهمتها الاتصال بمؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية إقليمياً، ولجنة تضع خطة استراتيجية إعلامية ولجنة للوائح الداخلية للهيئة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا