الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشبابالمصري :قرار منع استيراد عدد من السلع الإسرائيلية خطوة هامة على طريق...

المصري :قرار منع استيراد عدد من السلع الإسرائيلية خطوة هامة على طريق المقاطعة الشاملة

رحبت الحملة النسائية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية بقرار اللجنة الوطنية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية منع استيراد عدد من السلع الإسرائيلية ابتداء من يوم غد الأربعاء , مؤكدة أن هذا القرار الهام للمستوى السياسي والحكومي, والذي كان يشكل مطلبا دائما لحملات المقاطعة الشعبية . يشكل خطوة هامة داعمة للحملات الشعبية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية . بشكل عام, والحملة النسائية بشكل خاص.

وقالت ماجدة المصري منسقة اللجنة الوطنية للحملة النسائية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية، أن هذا القرار يشكل خطوة هامة داعمة للحملات الشعبية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية . بشكل عام, والحملة النسائية بشكل خاص, التي دعت إلى مقاطعة رزمة من البضائع التي تستهلكها الأسرة بشكل يومي والتي تأتي من ضمنها السلع التي ستمنع في الأسواق الفلسطينية .

وأضافت المصري ” مقاطعة الاحتلال الاسرائيلي خيارا وطنيا استراتيجيا للشعب الفلسطيني, لعزل إسرائيل كنظام عنصري عسكري استيطاني, يواصل تنكَره لحقوق الإنسان الفلسطيني وللقانون الدولي ولجميع قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة بحقوق الشعب الفلسطيني, لإرغامها على الإذعان لحقوق الشعب الفلسطيني.

وجددت المصري دعوتها لجميع مكونات الحركة النسائية بتفعيل دورها للالتزام بمقاطعة البضائع الإسرائيلية التي كانت قد دعت لها وهي: الألبان والاجبان, العصائر والمشروبات, مواد التنظيف والغسيل, الأوراق والفوط الصحية, الحلويات والسكاكر ومأكولات الأطفال والبوظة, الدهون والزيوت, الخضروات والبقوليات المجمدة والمعلبة, الخبز والمعكرونة, الطحينة والحلاوة.

دعت المصري جميع مكونات واطر الحركة النسائية الفلسطينية للمشاركة في قيادة الحملة النسائية في مختلف المحافظات إلى استنهاض دورهن في تفعيل حملات المقاطعة للبضائع والمنتجات الإسرائيلية بشكل عام والتي كانت قد ركزت عليها الحملة النسائية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية بشكل خاص.

وفي سياق متصل عليه، شددت المصري على ضرورة إحياء الأسبوع العالمي للابارتايد الإسرائيلي الذي يصادف في أواخر شهر شباط الجاري ومع الأسبوع الأول من شهر آذار القادم، يوافق مرور الأسبوع العالمي لمكافحة التمييز العنصري / الأبارتايد الإسرائيلي، الوجه الآخر لنظام التفرقة العنصرية / الابارتايد في جنوب إفريقيا.

وحيت المصري أبناء شعبنا في بلدان المهجر والشتات، وأحرار العالم المتضامنين مع حقوق شعبنا، وحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS)، على ما تقيمه من فعاليات ومؤتمرات لفضح السياسات العنصرية لإسرائيل وانتهاكها لحقوق الشعب الفلسطيني، ومخالفتها للقانون الدولي واتفاقيات حقوق الإنسان، وفي مطالبة الدول والحكومات والمؤسسات الاقتصادية والثقافية والأكاديمية والنقابية في البلدان التي يقيمون فيها بمقاطعته إسرائيل وعزلها كدولة احتلال استيطاني عنصري.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا