أوضاع مأساوية يعيشها الأسرى مع دخول العاصفة الرملية

أكد الأسرى في سجون الاحتلال ان العاصفة الرملية التي تجتاح البلاد هذه الأيام تترك اثارا سلبية كبيرة داخل سجون الاحتلال نتيجة الأوضاع المأساوية للسجون وخاصة في الجنوب.
العاصفة التي تضرب البلاد منذ الأمس وتستمر حتى الجمعة القادم وتحمل معها اطنانا من الرمال والأتربة ألقت بثقلها على أسرى الجنوب بالذات حيث سجون النقب ونفحة وريمون وبئر السبع.
المختص في شؤون الأسرى أحمد أبوطه في حديث لكسر القيد نبه الى المخاطر الجسيمة التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال عامة نتيجة المنخفضات الجوية وخص بالذكر أسرى الجنوب حيث المناطق الصحراوية واشتداد سرعة الرياح والعواصف الرملية اضافة الى البرودة الشديدة في ساعات الليل في الوقت الذي لا يتوفر لدى الاسرى أقل الاحتياجات من الأغطية ووسائل التدفئة والملابس الشتوية .كما وأشار أبوطه الى ان الرمال تدخل الغرف من خلال الأبواب الرئيسية للأقسام والتي تبقى معرضة بشكل مباشر للعواصف وخاصة في سجون نفحة وريمون والنقب ويمنع الأسرى من تغطية أي فتحات للأبواب او النوافذ.
هذا وناشدت حملة كسر القيد الدولية الجهات الحقوقية والقانونية ضرورة التحرك السريع لإلزام الاحتلال بمعالجة هذه القضايا الدائمة الاشكال لدى الاسرى كما ودعت الدبلوماسية الفلسطينية ضرورة التحرك على المستوى الدولي لشرح وتبيان معاناة الاسرى في سجون الاحتلال وفضح الممارسات الاسرائيلية المتكررة ضد اسرانا البواسل.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا