الرئيسيةأخبارفتحفتح: وفد المنظمة الى غزة بعد لقاء الاحمد وابومرزوق

فتح: وفد المنظمة الى غزة بعد لقاء الاحمد وابومرزوق

أكد قيادي في حركة فتح اليوم الأربعاء أن وفد منظمة التحرير الفلسطينية الذي سيتوجه إلى قطاع غزة يحمل حلولا واقعية قابلة للتنفيذ.
واوضح يحيى رباح القيادي في الحركة ان وفد المنظمة ينتظر نتائج المباحثات التمهيدية التي سيجريها عزام الأحمد مسؤول ملف المصالحة بالحركة مع موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس في القاهرة قريبا، وعلى ضوء هذه المحادثات سيتوجه الوفد إلى غزة بجعبته حلول عملية واقعية قابلة للتنفيذ فيما يتعلق بالمشاكل القائمة والتقدم بخطوات جديدة تجاه المصالحة وفتح الطريق أمام إعادة الاعمار.
وأكد رباح في حديث أن حركة فتح معنية بنجاح وفد المنظمة وايجاد حلول لكل المشاكل التي يعاني منها القطاع، كما أكد أن الحركة معنية بأن تتقدم المصالحة حتى نصل إلى الانتخابات التشريعية والرئاسية.
وتوقع رباح أن تكون النتائج سلبية، قائلا” لأننا لم نجد خلال الفترة الماضية مراجعة جدية من قبل حماس ونسمع ما يعطل الأجواء مثل تصريحات القيادي في حماس صلاح البردويل أن لديه إثباتات واتهامه للمخابرات الفلسطينية بالإضافة لحالة الفوضى في غزة وبيانات داعش وغيرها”.
وقال ان المصالحة أمر مهم وحيوي لشعبنا بالرغم من الإشارات السلبية، ونأمل أن يتمكن الوفد من التفوق على الوفود التي سبقته وأن يحقق نتائج حقيقية على الأرض ويزيل العقبات أمام المصالحة.
ودعا حركة حماس إلى تهيئة الأجواء وإعطاء الحكومة كامل صلاحياتها في قطاع غزة والتي ستنعكس بالإيجاب على الأزمات التي يعاني منها القطاع.
يذكر أن ملف المصالحة بين حركتي فتح وحماس تعطل بعد التفجيرات التي طالت منازل قيادات حركة فتح بغزة في نوفمبر الماضي وفي حينها حمّلت حركة فتح حماس المسوؤلية عنها كونها تسيطر على القطاع.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا