الرئيسيةأخبارأسرىالأسرى في 'عوفر' يشتكون من الاكتظاظ الشديد ونقص الأغطية

الأسرى في ‘عوفر’ يشتكون من الاكتظاظ الشديد ونقص الأغطية

قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين فادي عبيدات، اليوم الأحد، إن الأسرى في سجن ‘عوفر’ الإسرائيلي اشتكوا من الاكتظاظ الشديد في كافة أقسام السّجن، والنقص في الأغطية والملابس الشتوية، ومن تركيب أجهزة التشويش، التي تسبب لهم مضاعفات صحية سلبية.

وأوضح الأسرى للمحامي خلال زيارته لهم، أن الاكتظاظ الكبير الذي تشهده معظم الأقسام والغرف في السجن، جاء نتيجة الأعداد الكبيرة للمعتقلين الجدد، الذين تزج سلطات الاحتلال بهم بشكل يومي، ما يؤدي إلى إرهاق الأقسام ماديا، خاصة أن الإدارة لا تقدم لهم أي احتياجات تذكر، ويعتمدون في توفير احتياجاتهم الشخصية على الأسرى الموجودين سابقا في السجن.

وأشاروا إلى تذمرهم من عمليات نقل أسرى المحافظات الجنوبية إلى سجون الشمال والعكس، الأمر الذي يسبب لهم ولذويهم الكثير من التعب والإرهاق أثناء الزيارات، حيث تسعى إدارة مصلحة السجون من خلال هذه السياسة إلى الانتقام منهم ومن عائلاتهم’.

وأوضحوا أنهم يتعرضون لتفتيش واقتحامات واسعة بصورة متواصلة، كما أن الإدارة تمنع إدخال وسائل التدفئة والأغطية والملابس الشتوية لهم، وتحرم المئات منهم من زيارات الأهل، وتفرض بحق العديد منهم غرامات مالية باهظة.

يذكر أن سجن ‘عوفر’ هو من أكبر السجون الإسرائيلية التي يعتقل فيها الأسرى الفلسطينيون، ويقبع فيه حاليا قرابة 800 أسير.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا