تعاطف واسع مع ضحايا الاعتداء العنصري في مدينة تشابل هيل الجامعية بولاية نورث كارولينا

استضافت جامعة بريجبورت (University of Bridgeport) في ولاية (Connecticut) الولايات المتحدة االامريكية محاضرة بعنوان (The Three Winners).و ذلك لاستنكار الاعتداء الصارخ الذي مثل بقتل الطلاب الثلاث ( ضياء بركات و يسر و رزان ابو صالحة ). و قد استعرض الحضور النشاطات الانسانية للطلبة و التي عبرت عن مدى فاعلية هولاء الطلبة ليس فقط على المستوى الاكاديمية و حسب بل على المستوى الاجتماعي وعلى المجتمع المحيط .

وقال الدكتور عمار عوده ، الناشط السياسي الفلسطيني في الولايات المتحدة أن رئيس الجامعة (Neil Albert Salonen) قد اكد على ان مستوى النشاطات التي يقوم به الطلبة العرب و المسلمين من خلال انديتهم المختلفة هو موضع فخر و يعكس الصورة المشرقة لدولهم ويوثر بشكل ايجابي على الراي العام في الولايات المتحدة الامريكية . فيما اكد الاستاذ الدكتور عبد الشكور ابو زنيد على ان هذه الحادثة لن تمثل الا حافزا نحو العمل الاجتماعي المثمر . وان هذه العقبات ما هي الا دافع لابراز الهوية العربية و المسلمة للعالم بشكل عام و خصوصا ان ضحايا الهجوم لم يتميزوا على المستوى الاكاديمي و حسب بل على المستوى الاجتماعي و الانساني.

وأفادت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية أن السناتور (Blumenthal) قد حضر الحفل و اكد ان الدستور يضمن للافراد و الجماعات الحرية الفكرية و التعبير و ان فقدنا هولاء الطلاب يمثل خسارة ليس فقط لدولهم و انما للانساية جمعا. و في هامش اللقاء اكد الدكتور عمار عودة على ان ضياء و رزان و يسر هم في ضمير كل انسان ليس فقط لانهم افراد من الجالية العربية بل لانهم مثال رائع في الاخلاق و العطاء . هذا و قد اكد رجل الاعمال الفلسطيني خالد القدومي على ان نشاطات الجالية العربية لم تقتصر على الجانب العلمي و انما اثرت بشكل ايجابي واضح على الجانب التجاري و هو ما يمثل حافز في التطور و العمل على سد الفجوة بين مختلف الحضارات و الثقافات.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا