فيديو- أبو عيطة يؤكد إصرار حركة فتح على إنجاح زيارة وفد المنظمة لغزة

نفى المتحدث باسم حركة فتح د. فايز أبو عيطة الأخبار التي تناولتها وسائل الإعلام حول تراجع حركة فتح عن زيارة وفد منظمة التحرير إلى قطاع غزة معتبراً ذلك مغالطات وفبركة إعلامية.

وأكد د. أبو عيطة في تصريحات متلفزة، إن حركة فتح تُصر على زيارة وفد منظمة التحرير إلى القطاع وأن يلتقي كافة الفصائل لمناقشة المصالحة الفلسطينية.

وقال: “إن زيارة الوفد لغزة هو قرار تم اتخاذه في اجتماع المنظمة ونحن لا يعنينا إن كان الوفد جماعي أو ثنائي، مشيراً إلى أن حركته لا زالت ملتزمة ومصرة على إنجاح الزيارة.

وبين د. أبو عيطة أن رئيس وفد فتح للمصالحة عزام الأحمد هو من بادر للاتصال بموسى أبو مرزوق رئيس وفد حماس من أجل لقائه وتهيئة الأجواء أمام زيارة وفد المنظمة لإنجاحها خاصة وأن المواطن الفلسطيني سأم لقاءات المصالحة التي تخرج دون نتائج.

وأضاف: “نأمل من الجميع أن يتحلى بالمسؤولية أمام مصالح شعبه”.

وشدد على أن حركته تريد حلول حقيقية تمكن حكومة الوحدة الوطنية من العمل في قطاع غزة كما الضفة من أجل ضمان عملها فيما يتعلق بإتمام المصالحة الفلسطينية ولكي تصل الحكومة لحلول من أجل إعادة الإعمار وفتح المعابر وإيجاد فرص عمل للمواطنين والبحث عن مأوى للمشردين بسبب الحرب الأخيرة على غزة.

ولفت د. أبو عيطة إلى أن القضايا يجب أن تناقش بعمق في إطار فصائلي يجمع “حماس وفتح والفصائل”، قائلاً: “مطلوب تحديد آليات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وأن نتعامل بوضوح وبصراحة مطلقة وأن لا نؤجل بعض القضايا لتكون عثرة في طريق المصالحة كي يكب لأي اتفاق مقبل الاستمرار والنجاح.

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=ccAp0Yx7nNo

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا