الرئيسيةأخباراسرائيليةنتنياهو يستغل هجوم الدنمارك لتشجيع هجرة اليهود

نتنياهو يستغل هجوم الدنمارك لتشجيع هجرة اليهود

كما في هجمات سابقة، استغل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الهجوم الذي استهدف كنيسا يهوديا في كوبنهاغن لتشجيع هجرة اليهود لإسرائيل، وقال إن الهجمات في أوروبا ستتواصل وإسرائيل ستواصل استعداداتها لاستيعاب المهاجرين/ مشيرا أن الحكومة ستقر خطة لتشجيع هجرة اليهود من عدد من الدول الأوروبية.

وقال نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية : “نرسل تعازينا الحارة للشعب الدنماركي وللجالية اليهودية في الدنمارك. مرة أخرى يُقتل يهود على أرض أوروبا بسبب كونهم يهود، وموجة الهجمات تلك يتوقع أن تستمر، لا سيما الهجمات الدموية المعادية للسامية”.

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية قائلا: “اليهود بحاجة إلى حماية في كافة الدول. لكننا نقول لليهود، أخوتنا وأخواتنا: إسرائيل هي بيتكم. نحن ندعوكم ونستعد لاستيعاب الهجرة بشكل واسع من أوروبا”.

وأوضح نتنياهو أن الحكومة ستقر اليوم خطة لتشجيع الهجرة ولاستيعاب المهاجرين من فرنسا وبلجيكا وأكرانيا، مشيرا أن التكلفة الإجمالية للخطة تبلغ حوالي 180 مليون شيكل.

وكانت إسرائيل استغلت الهجمات التي شهدتها فرنسا الشهر الماضي لتشجيع اليهود للهجرة لإسرائيل الأمر الذي لم يلق استحسان الحكومة الفرنسية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا