الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالمالكي: توسيع الدعم الكوري لفلسطين في عدة مجالات

المالكي: توسيع الدعم الكوري لفلسطين في عدة مجالات

بحث وزير الخارجية رياض المالكي، والوفد المرافق له، مع رئيس الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) كيم يونغموك، في سيؤول اليوم الأحد، سبل توسيع التعاون في تدريب الكوادر البشرية الفلسطينية.

وأكد المالكي موافقة الجانب الكوري على تدريب وتأهيل خمسة عشر دبلوماسيا فلسطينيا ولمدة ثلاثة أسابيع، بالإضافة الى توسيع الدعم الكوري لفلسطين في مجالات الصحة والتعليم والتقنية المعلوماتية .

وتطرق الجانبان إلى المشاريع التي قدمتها كوريا عبر كويكا منذ بدء عملها في عام 1994، وبحث الطرفان إمكانية مساعدة كويكا لوزارة الخارجية الفلسطينية بإنشاء الوكالة الفلسطينية للتعاون والتنمية PIC وتوسيع التعاون في مجالات التدريب وإعداد الكوادر البشرية، وأيضا تدريب وتطوير قدرات السلك الدبلوماسي الفلسطيني في مجالات التعاون الدولي والقانون الدولي.

من جانبه، أكد يونغموك، استعداد ‘كويكا’ للتعاون الثلاثي مع الجانب الفلسطيني، في إطار تعزيز التعاون من خلال دعم إنشاء الوكالة الفلسطينية لتنفيذ مشاريع في دول فقيرة، ومحدودة الإمكانيات، من خلال تنفيذ مشاريع فلسطينية بتمويل طرف ثالث.

وفي سياق منفصل، استضاف مركز ‘أسان’ للدراسات والبحوث السياسية والاستراتيجية، في سيؤول رياض المالكي، في حلقة نقاش ضمت نخبة من الخبراء السياسيين والإعلاميين والأكاديميين، ودبلوماسيين أجانب، وكبار المسؤولين في الخارجية الكورية.

واستعرض المالكي خلال الاجتماع الأوضاع الفلسطينية والوضع الإقليمي، تلته مناقشات معمقة، اعتبرها الحاضرون بالمهمة والفاعلة في ظل غياب كوري سياسي وبرلماني وأكاديمي عن تفاصيل وتاريخ القضية الفلسطينية.

ورافق الوزير في لقاءاته كل من سفير فلسطين لدى كوريا مازن شامية، وسفير فلسطين لدى اليابان وليد صيام.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا