قراقع: يجب الاسراع في طرح قضية الأسرى والجرائم الطبية والانسانية امام محكمة الجنايات

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم، أنه أمام خطورة الوضع الانساني للأسرى في سجون الاحتلال خاصة المرضى، يجب أن يأخذ ملف الأسرى الأولوية امام رفع قضايا للمحكمة الجنائية الدولية، وذلك لوضع حد لاستمرار انتهاك اسرائيل للقوانين الدولية ومواثيق حقوق الانسان.

وأشار قراقع الى ان العشرات من الأسرى المرضى أصبحت حياتهم مهددة بالخطر الشديد امام سياسة الاهمال الطبي المتعمدة، وعدم تقديم العلاجات اللازمة للأسرى المرضى الذين يتعرضون للموت البطيء.

أقوال قراقع جاءت خلال استقباله الأسير المريض جعفر عوض في مسقط رأسه في بيت أمر، حيث كان يعالج في مستشفى المطلع بالقدس بعد الافراج عنه من سجون الاحتلال، حيث أصيب بمرض خطير أدى الى تدهور حالته الصحية.

يذكر ان الأسير جعفر عوض 22 عام اعتقل لمدة 14 شهرا، وخلال وجوده بالسجن أصيب بعدة امراض صعبة في الغدد الدرقية وضيق بالتنفس وعدم القدرة على الكلام وارتفاع السكري وعدم الرؤية.

وقد اتهم الاسير جعفر أطباء السجون بالتسبب في اصابته بهذه الامراض، بسبب اعطائه أدوية بالخطأ خلال وجوده بالسجن.

ولا زالت حالة الاسير جعفر صعبة رغم تحسنه واستقرار طفيف جرى على صحته خلال علاجه في مستشفى المطلع، ويحتاج الى مراقبة طبية.

وقد استقبل الأسير جعفر عوض في قرية بيت امر بحشد شعبي وجماهيري واسع، شاركت فيه المؤسسات الوطنية واهالي البلدة وأطباء مستشفى المطلع وعلى رأسهم الطبيب المشرف على حالته الدكتور عبد الرؤوف البياع.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا