المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

قلقيلية : المحافظ يلتقي وفدا من وزارة الزراعة

التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وفدا من وزارة الزراعة ترأسه مدير عام التسويق في الزراعة طارق أبو اللبن، بحضور مزارعين وتجار من المحافظة لمناقشة عدد من المواضيع التي تتعلق بالواقع الزراعي واليات النهوض به.
ورحب المحافظ بالوفد مشيدا بالجهود التي تقوم بها وزارة الزراعة في المحافظة، مؤكدا على ضرورة تمييز المحافظة من قبل الوزارة نتيجة لظروفها الاستثنائية واستهدافها من قبل الاحتلال الذي يسعى بكل السبل لتدمير القطاع الزراعي من خلال جدار الفصل العنصري والتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الزراعية. وأكد المحافظ على ضرورة دعم المزارعين خاصة في المناطق الواقعة خلف الجدار لتعزيز صمودهم والتصاقهم بأرضهم، مشيرا إلى أهمية تسويق المنتجات الزراعية في الأسواق المحلية والإقليمية، مؤكدا على الاهتمام بجودة المنتجات الزراعية وتصديرها بناء على المعايير والمقاييس العالمية كي تعزز الثقة بالمنتج الفلسطيني محليا وإقليميا.
بدوره شكر أبو لبن المحافظ لاهتمامه بالقطاع الزراعي، مؤكدا على الجهود التي تقوم بها وزارة الزراعة من اجل تطوير هذا القطاع الهام والحيوي، وقدم شرحا عن التصدير والشروط المطلوب توفرها في المنتجات التي يتم تصديرها وفقا للمقاييس والمعايير الدولية، مؤكدا على جهود الوزارة في متابعة المنتج الزراعي ومحاربة الآفات والأوبئة، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى دائما للتغلب على كافة العقبات خاصة في مجال التصدير.
من ناحيته قدم احمد عيد مدير الزراعة شرحا مفصلا عن معايير وشروط التصدير، واليات العمل في بيت التعبئة لضبط البضائع والتأكد من جودتها ومطابقتها للمقاييس العالمية، مؤكدا على ضرورة وجود إجراءات رادعة لمن يتعاملون مع البضائع المهربة لحماية المنتج والمزارعين في المحافظة.
وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بالواقع الزراعي واليات النهوض به.

Exit mobile version