الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالجروان: القضية المحورية لضمان أمن واستقرار المنطقة تكمن في حل القضية الفلسطينية

الجروان: القضية المحورية لضمان أمن واستقرار المنطقة تكمن في حل القضية الفلسطينية

قال رئيس البرلمان العربي احمد الجروان، إن القضية المحورية لضمان أمن واستقرار وسلام المنطقة تكمن في الحل الشامل والعادل للقضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في استعادة أراضيه وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا الجروان في كلمته امام افتتاح الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي، القادة العرب الى حث الدول على الايفاء بالتزاماتها التي قطعتها على نفسها في مؤتمر اعادة اعمار غزة والذي عقد في القاهرة العام المنصرم، ايفاء منهم للشعب الفلسطيني المظلوم واسهاما في تخفيف معاناته.

ودعا الجروان الى ضرورة تضافر الجهود في مكافحة الارهاب الخسيس والتصدي بحزم للجماعات الظلامية التي تهدف لتشويه صورة الإسلام الحنيف خدمة لمصالح تهدف للنيل من الأمتين العربية والإسلامية.

وادان، بمزيد من الحزن والأسى شهداء مصر الأبرار الذين سقطوا في ليبيا ضحايا للعصابات الإرهابية الجبانة.

ودعا الجروان القادة العرب للعمل على ضرورة سد جميع الذرائع لبيئة الفتن وتمزيق الوحدة معربا عن الثقة في القادة العرب وقدرتهم على تجاوز هذه المرحلة بالغة الصعوبة بحكمتهم وحنكتهم السياسية، مؤكدا دعم البرلمانيين كممثلين عن الشعوب العربية لكل ما يجمع وحدة الشعب العربي ويدعم أمنه واستقراره.

كما استنكر الجروان الأحداث الإرهابية والإجرامية البشعة التي وقعت مؤخرًا في وولاية شمال كارولاينا الامريكية، وما أسفر عنها من مقتل ثلاثة من المسلمين الابرياء، داعيا إلى ضرورة احترام الأديان والمعتقدات الإنسانية وعدم المساس بالرموز الدينية وعدم التحريض ضد المسلمين.

واكد دعم البرلمان لمبادرة المملكة العربية السعودية في هذا الشأن ورفض جميع الأعمال الإرهابية والإجرامية البشعة بكل أشكالها وصورها أياً كان مصدرها أوالمعتقد الذي يقف خلفها.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا