الرئيسيةأخبارأهم الأخباربينهم سيدة في الأقصى الإحتلال يعتقل 6 مواطنين في محافظات الضفة

بينهم سيدة في الأقصى الإحتلال يعتقل 6 مواطنين في محافظات الضفة

وكالات- اعتقلت شرطة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، سيدة مقدسية لدى خروجها من المسجد الأقصى المبارك، عبر بوابة الناظر ‘المجلس’، وتم اقتيادها الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة.
وكانت النساء تصدين، صباح اليوم، بهتافات التكبير لاقتحام مجموعة من ضباط وعناصر من شرطة الاحتلال، والتي نفذت جولات مشبوهة في أرجاء المسجد المبارك.
ونفذت مجموعات صغيرة من المستوطنين اقتحامات جديدة للمسجد الاقصى من باب المغاربة وبحماية مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.
وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت أربع سيدات يوم أمس خلال خروجهن من المسجد الاقصى، وأفرجت لاحقا عن واحدة، في حين أخضعت النسوة الثلاث الى تحقيقات استمرت عدة ساعات قبل الافراج عنهن مساء بشرط الابعاد عن المسجد الأقصى لمدة اسبوعين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، أربعة شبان من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل، واعتقلت الشابين عزات الخطيب (21عاما)، وشادي الهشلمون(21عاما)، كما داهمت بلدة صوريف، واعتقلت الشاب يوسف محمد رائف جبران (20عاما).
وأوضح منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت البلدة بسيارة مدنية تحمل لوحة ترخيص فلسطينية، تبعتها عدد من الجيبات العسكرية منزل المواطن محمد علي اخليل وسط البلدة، وخلعوا بابه الرئيسي وفتشوه، واعتقلوا نجله عدي (27عاما) وهو أسير سابق، كما استولوا على حاسوب شقيقته الشخصي ‘اللابتوب’، وفتشوا مركبة صاحب المنزل وخربوا محتوياتها.
كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شابا من مدينة بيت لحم.
وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يحيى هاني صالح جادو (29 عاما)، من منطقة جبل الموالح وسط المدينة، بعد دهم منزله وتفتيشه.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا