الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفارات'الأونروا': نحتاج 100 مليون دولار لإغاثة المتضررين في قطاع غزة

‘الأونروا’: نحتاج 100 مليون دولار لإغاثة المتضررين في قطاع غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‘الأونروا’، أنها بحاجة إلى توفير 100 مليون دولار أميركي في الربع الأول من العام الجاري بشكل عاجل.

وذلك من أجل السماح للعائلات التي تعاني من أضرار طفيفة بإصلاح منازلها ودفع الإيجار في قطاع غزة.

وقالت ‘الأونروا’ في تقريرها الأسبوعي الذي أصدرته اليوم الأحد: ‘إنها تشعر بالقلق في حال لم تتمكن من مواصلة توفير إعانات الإيجار وعودة أعداد كبيرة من العائلات المتضررة للعيش في المراكز الجماعية’.

وقالت إنها تلقت تعهدات بقيمة 135 مليون دولار فقط، ‘ما يعني وجود فجوة تمويلية تصل إلى 585 مليون دولار’.

وتوقعت ‘الأونروا’، بأن يرتفع عدد المساكن المتضررة جرّاء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة إلى أكثر من 100 ألف منزل بحلول انتهاء فترة التمديد لعملية التقييم في آذار المقبل.

وكانت ‘الأونروا’ سجلت منذ إنهاء العدوان تضرر 96 ألف منزل للاجئين كأضرار أو التعرض للتدمير، مؤكدة ضرورة توفير أكثر من 720 مليون دولار لتلبية هذه الحاجة.

يشار إلى أن وكالة الغوث اضطرت الشهر الماضي إلى تعليق برنامجها للمساعدات النقدية الذي يدعم إصلاح المنازل ويقدم إعانات إيجار للأسر اللاجئة في غزة بسبب أزمتها المالية.

وكان نائب رئيس الوزراء محمد مصطفى، ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جيمس راولي أصدرا مؤخرًا خطة الاستجابة الإستراتيجية لعام 2015، والتي تهدف إلى تلبية الاحتياجات الإنسانية لـ1.6 مليون فلسطيني في غزة والضفة الغربية، عبر تأمين 705 ملايين دولار لتنفيذ 207 مشاريع مقدمة من 77 مؤسسة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا