الرئيسيةأخبارأسرىتفاقم الحالات المرضية للأسرى في "عسقلان" و"عوفر"

تفاقم الحالات المرضية للأسرى في “عسقلان” و”عوفر”

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن عددا من الحالات الصعبة في سجني ‘عسقلان’ و ‘عوفر’ تعاني من الأمراض المختلفة، وبحاجة إلى عناية طبية.

ووضحأوضأوضح المحامي رامي العلمي، أن وضع عدد من الأسرى في ‘عسقلان’ الصحي صعب للغاية، وهم: محمد براش يعاني من بتر في الرجل اليسرى وانعدام الرؤية والسمع، عثمان يونس يعاني من بتر في أصابع يده اليسرى، ومشاكل في الكلى وورم في الحلق، حسين سواعدة يعاني من مشاكل في القلب وورم في الرقبة، علي حسان يعاني من ديسك حاد في الظهر، فؤاد الشوبكي يعاني من مشاكل في الكلى، وثائر مضية يشكو من إصابة في الصدر.

فيما أوضح المحامي معتز شقيرات، أن عددا من الحالات المرضية للأسرى في سجن ‘عوفر’ العسكري، تعاني هي الأخرى من وضع صعب، وهي: علي عطياتي يعاني من ورم في القفص الصدري، عبد الهادي حماد من فقدان السمع، ادهم عريقات من إصابة في الرأس، إبراهيم أبو سنينة من إصابة بالقدم، إبراهيم علي من إصابة بالقدم، معتز وجيه من إصابة بالقدم، إدريس شحادة من إصابة باليد، أحمد الخطيب من إصابة بالقدم، محمد حامد من إصابة بالقدم، نضال سعيد من إصابة بالبطن، نصير مزاحم من إصابة بالقدم، حمزة المصفرة من إصابة بالقدم.

من ناحية أخرى، أوضحت الهيئة أن الأسير علاء إبراهيم علي الهمص من سكان رفح جنوب غزة، ويقبع في سجن ‘نفحة’ يعاني من أمراض خطيرة جدا، بدأت تهدد حياته.

وقال محامي الهيئة الذي زار الأسير ‘إنه يعاني من مرض السل منذ عام 2010 بعد اعتقاله، ما تسبب في نزول دماء على الرئتين، والإصابة بسعال دائم، وهزال شديد في جسمه.’

ووفقا لإفادة الهمص’ اخضع لعلاج عام 2012، واستخدم معه علاج (ايزونايك 300)، وهذا العلاج سبب له مضاعفات خطيرة، أهمها حصول ورم في الغدد اللمفاوية في الحنجرة من الجهة اليمنى، ويستيقظ بشكل يومي وفمه مليء بالدماء’.

وقال الأسير ‘إنه بحاجة إلى فحوصات طبية وعملية جراحية، ولكن هناك مماطلة في ذلك، والإهمال بصحته حوّل الالتهابات والأورام إلى أورام وأمراض خبيثة’، كما أنه يعاني من هزال شديد، وإرهاق، وغثيان، وانخفاض في الوزن، والشعور بآلام مستمرة في كافة أنحاء جسمه، والتهاب في عصب القولون، وضعف في البصر والتبول اللاإرادي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا