الرئيسيةأخبارالرئيسيةعريقات يتهم اسرائيل بالسعي الى تدمير السلطة الفلسطينة

عريقات يتهم اسرائيل بالسعي الى تدمير السلطة الفلسطينة

أ ف ب: اتهم كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اسرائيل الاحد بالسعي لتدمير السلطة الفلسطينية عبر استمرارها بتجميد تحويل الضرائب المترتبة للفلسطينيين،بعد ايام من تحذير اميركي مماثل.

وجمدت اسرائيل في كانون الثاني/يناير تحويل ضرائب بقيمة 106 ملايين يورو (127 مليون دولار) جمعتها لحساب السلطة الفلسطينية ردا على طلب الفلسطينيين الانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية، وهي خطوة تجيز للفلسطينيين مقاضاة اسرائيل امام هذه الهيئة ذات الصلاحية للنظر في قضايا جرائم الحرب.

وهذه الاموال مورد حيوي بالنسبة الى السلطة الفلسطينية لانها تشكل اكثر من ثلثي مدخولها وتسدد رواتب اكثر من 150 الف موظف.

وقال عريقات في حديث لاذاعة صوت فلسطين الرسمية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين “نتانياهو يرغب بسلطة فلسطينية دون سلطة” موضحا ان اسرائيل “تهدف من خلال احتجاز أموال المستحقات الضريبية الفلسطينية إلى تحقيق انهيار بالمدارس والمستشفيات والبنى التحتية الفلسطنيية”.

واضاف “هذه ليست اموال اسرائيلية او مساعدات دولية “داعيا المجتمع الدولي الى عدم الاكتفاء بإصدار بيان يحدد فيه النتائج المترتبة على الاجراءات الاسرائيلية.

وكانت واشنطن حذرت الخميس ان السلطة الفلسطينية قد تكون على شفير الانهيار بسبب نقص في التمويل في وقت تجمد اسرائيل تحويل الضرائب المترتبة للفلسطينيين ومساعدات المانحين لهم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا