الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةقريع يدعو الأمتين العربية والإسلامية لوقفة جادة لحماية القدس

قريع يدعو الأمتين العربية والإسلامية لوقفة جادة لحماية القدس

دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع، الأمتين العربية والإسلامية، والمجتمع الدولي، إلى وقفة جادة وحازمة لحماية القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

واستنكر قريع في بيان صحفي، اليوم الأحد، اقتحام وتدنيس عشرات المستوطنين المتطرفين لباحات المسجد الاقصى المبارك، على هيئة مجموعات استيطانية متتالية، من جهة باب المغاربة، وبحماية معززة من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال.

واعتبر أن هذه الانتهاكات والاستهداف الإسرائيلي الممنهج للمسجد الأقصى المبارك، رسالة واضحة من حكومة الاحتلال الاسرائيلي المتطرفة بتنفيذ مخططتها التهويدية، محملا إسرائيل المسؤولية الكاملة عن توتر الأوضاع وتفجرها في المدينة المقدسة.

وحذر من مخاطر تمادي عصابات المستوطنين المتطرفين في اقتحام وتدنيس ساحات المسجد الاقصى بشكل يومي والقيام بالعديد من الجولات المشبوهة داخل الأقصى.

ولفت قريع الى أن إسرائيل تمارس انتهاكات غير مسبوقة في محيط المسجد الأقصى، معتبرا ذلك ‘دفعا متعمدا لتفجير الأوضاع الهشة في القدس والأرض الفلسطينية المحتلة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا