الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالقنصل البريطاني العام يعلن عن 100 ألف جنية استرليني دعماً لمناطق "ج"

القنصل البريطاني العام يعلن عن 100 ألف جنية استرليني دعماً لمناطق “ج”

أعلن القنصل البريطاني العام، الدكتور ألستير مكفيل، عن دعم اضافي بقيمة 100 ألف جنية استرليني لصالح مركز التعاون والسلام الدولي (IPCC)، حيث جاء هذا الإعلان خلال الجولة الميدانية التي قام بها في عدد من أحياء القدس الشرقية للاطلاع على مشاكل السكن والتخطيط التي يعاني منها االمقدسيين.

هذا وشملت الجولة شرح تفصيلي قدمه مختصون من مركزالتعاون والسلام الدولي حول مشاكل التخطيط العمراني في القدس الشرقية، والتقى القنصل البريطاني العام عدد من سكان هذه المناطق واستمع لمشاكلهم. يذكر أن مركز التعاون والسلام الدولي هي مؤسسة مقدسية مدعومة من قبل القنصلية البريطانية منذ العام 2009 تعمل على توفير فرص سكنية أكبر للمقدسيين وتطوير التخطيط العمراني في مناطق “ج” في الضفة الغربية والقدس الشرقية. حيث قام المركز بوقف حوالي 6400 قرارهدم في القدس الشرقية والمساهمة في تطوير حوالي 4400 وحدة سكنية جديدة. كما وأعلن المركز مؤخراً عن تلقية الموافقة النهائية للمخطط الأولي الخاص بمنطة وادي النيص (منطقة ج) في بيت لحم من الإدارة المدنية الإسرائيلية. ومن المقرر ان يسهم دعم القنصلية البريطانية، بمبلغ 100 ألف جنية استرليني، بمساعدة ودعم منطقتين في منطقة ج بالضفة الغربية.

هذا وقال الدكتور الستير مكفيل خلال الزيارة:

“إن عمل مركز التعاون والسلام الدولي يدعم عدد كبير من المجتمعات في القدس الشرقية ومناطق “ج” في الضفة الغربية. ولهذا السبب أن فخور جداً بالإعلان عن دعم إضافي بقسمة 100 ألف جنية استرليني لهذه المؤسسة للتابع العمل الرئع في هذه المناطق”. وأضاف: “أنا قلق جداً من وضع السكن في القدس الشرقية، وتحديدا بما يتعلق بهدم المنازل. بالتالي يجب العمل على حفاظ الهوية الفلسطينية في القدس الشرقية وبدورها، تصر الحكومة البريطانية على لعب دور في هذا المجال. ومن حق سكان القدس أن يتمتعوا بمستقبل مليئ بالسلام والأمل، في عاصمة مشتركة”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا