الرئيسيةأخبارأهم الأخبار'سوا' تعمل مع سائقي الحافلات في القدس لمناهضة العنف ضد النساء والاطفال

‘سوا’ تعمل مع سائقي الحافلات في القدس لمناهضة العنف ضد النساء والاطفال

اختتمت مؤسسة سوا، اليوم الاثنين، لقاءات لمناهضة العنف ضد المرأة والطفل، بمشاركة عدد من سائقي الحافلات من شركة الباصات الموحدة في القدس المحتلة.

وجاءت هذه اللقاءات التي حضرتها مديرة المؤسسة أهيلة شومر بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبإشراف المؤسسة الألمانية هنرش بول، وبالشراكة والتنسيق مع أربع مؤسسات هي، المركز العربي للتطوير الزراعي (ACAD)، والمختبر الفني (ارت لاب)، ومؤسستي الحق في اللعب، والحرب والطفل ‘هولند’.

المستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي جلال خضر قال خلال هذه اللقاءات، إن هذا المشروع يهدف لتحسين ظروف الحياة وبخاصة للفئات الضعيفة والمهمشة بالتوعية على مكافحة العنف بكافة اشكاله مما سيساهم في تعزيز حقوق الإنسان في القدس وضواحيها.

وأوضح خضر، أن المشروع سيعمل على تنفيذ العديد من النشاطات والعمل مع الرجال في مناهضة العنف ضد المرأة والطفل، والعمل مع النساء بعقد لقاءات توعوية حول مواضيع،’ جيل المراهقة وكيفية فهمها والتعامل معها، والعنف واشكاله، والاعتداءات الجنسية والعنف ضد النساء، والايدز والتنمر، والتغذية السليمة، بالإضافة لجلسات التفريغ النفسي’.

وعرض السائقون المشاركون في اللقاء الافتتاحي، الضغوطات التي يمرون بها يومياً من الركاب والمحيطين بهم، كما طالبوا بالمبادرة بتسليط الضوء على العنف بكافة أشكاله بما فيه العنف ضد الرجال أيضاً.

ومن واقع تجربتهم كتعامل مع مختلف فئات المجتمع عبر السائقون عن مدى حاجتهم لمثل هذه اللقاءات، ولتفريغ ما خلفته ضغوطات العمل والمجتمع على مدى السنين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا