الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالتجمع الوطني المسيحي يُحمّل حكومة الاحتلال مسؤولية احراق مسجد الجبعة

التجمع الوطني المسيحي يُحمّل حكومة الاحتلال مسؤولية احراق مسجد الجبعة

حمّل ديمتري دلياني، الامين العام للتجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، حكومة الاحتلال برأسة بنيامين نتنياهو مسؤولية احراق مسجد الجبعة قضاء الخليل على ايدي عصابات الارهاب اليهودي فجر اليوم.

و أدان التجمع على لسان أمينه العام جريمة حرق المسجد، ناعتاً اياها بجريمة كراهية تعكس عنصرية و عدم احترام للديانات السماوية و أماكن عبادة الله بطريقة اضطهاد ممنهج.

و قال دلياني أن حكومة الاحتلال تدعم البؤر الاستيطانية و المدارس الدينية المقامة على أراضي الدولة الفلسطينية و التي تُخرّج هؤلاء المجرمين، كما أنها توفر لهم الحماية الأمنية و تزودهم بالسلاح بالاضافة الى منحهم ضوءاً أخضراً لممارسة ارهابهم من خلال عدم ملاحقتهم أمنياً بشكل فعلي، و تمدهم بفكر الكراهية و التطرف عبر تشريعات الكنيست العنصرية و الخطاب العنصري التعبوي الذي يمارسه قادة اليمين الاسرائيلي المتطرف خاصة في موسم الانتخابات الاسرائيلية حيث يغيب العقل و الضمير في الدعاية الانتخابية الاسرائيلية ليحل محله المزايدات التطرفية العنصرية و الفاشية.

و شدد دلياني على أن عصابات الارهاب و حكومة الاحتلال التي ترعاها تجد في غياب دور المجتمع الدولي و القانون الدولي عن الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرصة لتفريغ حقد دفين لكل ما هو و من هو غير يهودي، بالاضافة الى محاولات الاحتلال التكتيكية لجر الشعب الفلسطيني الى ردود افعال عنيفة يستفيد منها اليمين الاسرائيلي المأزوم في حملته الانتخابية.

و طالب دلياني المجتمع الدولي برد فعل مناسب لحجم الجرائم التي يتسبب بها الارهاب اليهودي على أراضي الدولة الفلسطينية المُحتلة، مناشداً العالم الحر للتدخل لحماية الانسان و المقدسات الفلسطينية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا