الرئيسيةمختاراتتقارير وتحقيقاتتقرير الانتهاكات الإسرائيلية - الأربعاء - 25/02/2015

تقرير الانتهاكات الإسرائيلية – الأربعاء – 25/02/2015

• أضرم مستوطنون فجر اليوم الأربعاء النيران في مسجد قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم وخطوا شعارات عنصرية على جدرانه. (وفــا،وكالات..)
• أطلق مستوطنون، فجر اليوم، الرصاص الحي على منازل المواطنين في قرية نحالين غرب بيت لحم، وأفاد مصدر أمني، بأن مجموعة من مستوطني ‘بيتار عيليت’ الجاثمة عنوة على أراضي المواطنين غربا، سلكوا طريقا التفافيا للمستوطنة تم شقه لعمل شبكة كهرباء، عبر دراجات نارية، وقاموا بفتح نيران أسلحتهم صوب منازل المواطنين في حيي ‘المدارس’ والعين ‘ دون ان يصاب أحد من المواطنين . (وفــا)
• يشهد المسجد الاقصى المبارك، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، اقتحامات جديدة من المستوطنين والجمعيات اليهودية، تقودها اليوم ‘جمعية طلاب لأجل الهيكل’، وأوضح مراسلنا أن هذه الاقتحامات تتم من باب المغاربة وسط حماية معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، وتنفذ جولات استفزازية في أرجاء المسجد. (وفــا)
• أصيبت الطفلة نور كريم دعنا (10 أعوام) برضوض، مساء أمس، جراء دهسها من قبل ‘جيب’ حرس مستوطنين في بلدة سلوان جنوبي الأقصى المبارك.(وفــا)
• أصيب عدد من المواطنين في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، ظهر اليوم، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز في مواجهات مع قوات الاحتلال، وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح لـ’وفا’، بأن مواجهات اندلعت في منطقة أم ركبة جنوب البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق . (وفــا)
• أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أطلقت عدداً من قنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه طلاب مدرسة بحي جبل الزيتون ‘الطور’ المُطل على القدس القديمة، وأضاف شهود العيان بأن عشرات الطلبة أصيبوا باختناقات حادة نتيجة استنشاقهم للغازات السامة قبل أن تنسحب قوات الاحتلال ويلتحق الطلبة بمدارسهم. (وفــا)
• اعتقلت شرطة الاحتلال أمس 5 نساء مقدسيات فور خروجهن من المسجد الأقصى، فيما قرر قاضي محكمة الصلح الافراج عن سيدتين بشرط الابعاد عن الأقصى.(معــا)
• إعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا من بلدة قباطية، فجر اليوم الأربعاء، وذكرت مصادر أمنية لـ’وفا’، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معتز عبد اللطيف تايه (21عاما)، من بلدة قباطية بعد إستدعائه الى ما يسمى بمقر المخابرات الإسرائيلي في معسكر سالم. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، شابا يعاني من اضطراب نفسي في قرية زبوبا غرب جنين، وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد عبد القادر أبو طعيمة (29 عاما)، والذي يعاني من اضطراب نفسي، أثناء تواجده في أراضي عائلته الزراعية المحاذية لجدار الفصل العنصري. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مواطنين من بلدة عزون بمحافظة قلقيلية، وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل المواطنين في البلدة المذكورة فجرا، واعتقلت، حسام سفيان رياسي(15 عاما)، ومحمود نضال سليم (17 عاما). (وفــا)
• داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل واعتقلت الشاب ربيع جواد جمال عوض (19 عاما) وهو اسير سابق أمضى عدة اشهر في سجون الاحتلال، كما فتشت منزل المواطن بدر محمود اخليّل، بحثا عن نجله محمود المعتقل منذ شهرين لدى سلطات الاحتلال، وفتشت منزل المواطن سعدي علي اخليّل، ومنزلي الشقيقين مفيد،وصدقي محمد اخليّل. (وفــا)
• أفاد نادي الأسير اليوم، أن مصلحة سجون الاحتلال فرضت عقوبات على الأسرى الذين تم نقلهم من سجن ‘ريمون’ إلى سجن ‘أيلا’ الجنائي، وذلك بإبقائهم في الزنازين لمدة 21 يوماً وفرض غرامات مالية على كل واحد منهم بقيمة 450، وفي ذات السياق أقدمت قوات القمع على اقتحام قسم 3 في سجن ‘ريمون’ ومنعت الأسرى من الخروج للساحة وذلك ردا على تضامنهم مع الأسرى المنقولين. (وفــا)
• أصدرت سلطات الاحتلال اليوم الأربعاء، أوامر اعتقال إداري بحق تسعة أسرى، وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي، أن عدد الأسرى الذين أصدر بحقهم أوامر اعتقال إداري منذ مطلع شباط الجاري حتى اليوم وصل إلى 89 أسيرا، والجزء الأكبر منهم جدّدت اعتقالاتهم الإدارية للمرة الثانية والثالثة، وعدد منهم قضى عشر سنوات في الاعتقال الإداري، وذلك على فترات. (وفــا)
• قام الإحتلال بتركيب بوابات حديدية على وجهتي حاجز “الكونتينر” في بيت لحم الذي يفصل جنوب الضفة عن شمالها ما خلق حالة من القلق لدى المواطنين مما يخطط له الإحتلال. (معــا)
• قال مدير نادي الاسير في الخليل امجد النجار إن ما تقوم به محاكم الاحتلال بحق ابنائنا في المحاكم العسكرية الصورية هو سرقة لأموال الفلسطينيين بشكل غير قانوني، وأضاف:”في محافظة الخليل منذ بداية لعام الحالي وصل مجموع الغرامات المالية الى81 ألف شيقل علما ان المبالغ التي اخذت من المواطنين خلال العام 2014 اكثر من مليون شيقل، بهدف محاولة الضغط على ابناء شعبنا في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة جدا”. (راية FM) مرفق بملحق التقرير
• تصدى مواطنون فلسطينيون اليوم للمتطرف اليميني باروخ مارزيل في مدينة الخليل، ووقعت صدامات مع المستوطنين الذين كانوا برفقته وتدخلت كذلك قوات الاحتلال مما أدى إلى إصابة عدد من الشبان الفلسطينيين، وقالت مصادر عبرية إن مارزيل لم يتعرض للضرب كما أشيع ولكنه تعرض للشتائم من قبل عدد من الفلسطينيين أثناء قيامه بجولة في مدينة الخليل. (معــا)
• أفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي حاصرت مدرستي قرطبة الأساسية للبنات المحاذية للبؤرة الاستيطانية ‘بيت هداسا’ بالبلدة القديمة، والمدرسة الإبراهيمية قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، واعتقلت الطالب حسين محمد مرار (14 عاما) ونقلته الى جهة مجهولة. (وفــا)
• حكمت المحكمة العسكرية في ‘عوفر’، اليوم الأربعاء، بتبرئة الأسير رائد سمير أبو وردة (30 سنة) من مخيم العروب من التهم المنسوبة إليه، بعد مكوثه في السجن مدة ستة أشهر. (وفــا)
• قامت مجموعة من مستوطني ‘بيت هداسا’ المقامة على أراضي المواطنين في تل الرميدة، باقتلاع جميع الأشتال الزراعية التي تمت زراعتها أثناء انطلاقة فعاليات ‘حملة الأرض لنا’. (وفــا)
• قالت مصادر في شركة توزيع كهرباء الشمال، إن الشركة القطرية الإسرائيلية أبلغتها بقطع التيار الكهربائي اليوم الأربعاء، عن المناطق التي تغطيها في محافظتي نابلس وجنين. (وفــا)
• اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء مدرسة المجاز في مسافر يطا، وصورت عددا من الخرب والمساكن في المنطقة، وقال منسق اللجنة اللجان الوطنية والشعبية جنوب الخليل، راتب جبور، إن قوات الاحتلال داهمت المدرسة وأخرجت الطلبة منها، وقامت بتصوير المدرسة والطلبة. (وفــا)
• اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، قرية كفر صور جنوب طولكرم، وأجرت عملية تفتيش وتصوير داخل أحد منازل المواطنين المحاذي لمستوطنة ‘سلعيت’ وجدار الضم العنصري غرب القرية. (وفــا)

المصدر: مركز الاعلام

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا