الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالقائمة المشتركة: جريمة تدفيع الثمن رقم 630 – والمجرمون طلقاء!

القائمة المشتركة: جريمة تدفيع الثمن رقم 630 – والمجرمون طلقاء!

· الحكومة والشرطة تتحملان مسؤولية التدهور الفاشي

· استنكار نتنياهو وهرتسوغ – دموع تماسيح لن تخدعنا

· السعدي وحاج يحيى يزوران مسجد الجبع المعتدى عليه

أدانت القائمة المشتركة (الجبهة، الإسلامية، التجمع، التغيير) جرائم تدفيع الثمن التي قامت بها عصابات المستوطنين بحق جامع في قرية الجبع قرب بيت لحم يوم الأربعاء، وبحق كنيسة في القدس يوم الخميس.

وقالت القائمة المشتركة: إن الاحتلال المدعوم من الحكومة ومن الإجماع الصهيوني يغذيان هذه الجرائم التي تشعل نار الكراهية وسط تشجيع من الاحزاب الصهيونية التي تتنافس في ما بينها في التحريض العنصري والمواقف المعادية للعرب والفلسطينيين. ولن تخدعنا دموع تماسيح نتنياهو وهرتسوغ، اللذان بسياستهما ومواقفهما يشجّعون العنصرية ضد العرب.

وحمّلت القائمة المشتركة الشرطة المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم وعن فشلها المريع حيث تثير معطيات الشرطة نفسها بان عدد جرائم تدفيع الثمن فاق الـ 630 جريمة بينما لم تقبض الشرطة على الجناة مما يؤكد أن شرطة شريكة في هذا الإرهاب العنصري. وأكدت القائمة ان مثل هذه الجرائم العنصرية التي لا تفرّق بين المساجد والكنائس، فهي نتيجة مباشرة لسياسات الاحتلال والتحريض العنصري.

وقام وفد من القائمة ضمّ السيد عبد الحكيم حاج يحيى والمحامي أسامي سعدي بزيارة مساء الأربعاء إلى قرية الجبع، وكان في استقبالهم رئيس المجلس ومفتي بيت لحم ولفيف من الأهالي. وسيتم تنظيم وفد إلى كنيسة القدس أيضًا. وأكد الجميع وحدة الموقف ووحدة النضال ضد هذه الاعتداءات العنصرية التي لن تفت في عضد شعبنا.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا