سفارة فلسطين بالقاهرة تنعي الفنان غسان مطر

بمزيد من الحزن والأسى وببالغ التأثر والأسف، ينعي جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وكافة موظفي سفارة ومندوبية فلسطين بالقاهرة، الفنان الفلسطيني القدير غسان مطر، والذي وافته المنية، اليوم الجمعة،عن عمر يناهز 77 عاماً على اثر تدهور حالته الصحية

هذا وقد كان الرئيس محمود عباس قد أوصى بتوفير الرعاية الكاملة له أثناء علاجه من مرضه، واﻻهتمام بوضعه وأسرته لما له من قيمة فنية في الوسط الثقافي والفني العربي .

ولد غسان مطر في الثامن من ديسمبر لعام 1938 ، اسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري. عاش في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان وعمل في لبنان ومصر في العديد من المسلسلات والمسرحيات، عمل مطر بالوسط الفني المصري والعربي منذ وقت مبكر، وكان من أبرز الممثلين الفلسطينيين ، وكان عضوا بالهيئة الإدارية في اتحاد الكتاب الصحفيين الفلسطينيين بالقاهرة، وهو الأمين العام لاتحاد الفنانين الفلسطينيين .

وعمل في أفلام تعبر عن الكفاح الفلسطيني. في السينما المصرية، كثّف أدواره في الشخصيات الشريرة ومن أهمها دوره في فيلم الأبطال (فيلم) أمام فريد شوقي وأحمد رمزي، وقام بدور بارز في الفيلم التليفزيوني “الطريق إلى إيلات”..

وتتقدم سفارة دولة فلسطين بالقاهرة بأصدق التعازي القلبية والمؤاساة الأخوية الصادقة لأبناء شعبنا الفلسطيني وقيادته وعائلة الفقيد وأصدقائه ومحبيه ؛ سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الراحل الكبير بعظيم عفوه ويجتبيه بواسع مغفرته ويسكنه مقعد صدق في أعلى عليين.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا