الرئيسيةأخبارالرئيسيةشعث يشيد باعتراف البرلمان الإيطالي بالدولة الفلسطينية

شعث يشيد باعتراف البرلمان الإيطالي بالدولة الفلسطينية

أشاد مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح نبيل شعث مساء اليوم الجمعة، باعتراف البرلمان الإيطالي بالغالبية العظمى بالدولة الفلسطينية على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال شعث في تصريح لوكالة ‘وفا’: إن البرلمان الإيطالي انحاز بذلك لصالح الحق والعدل والأمن والسلام الدوليين.
وتابع: إن ما صدر عن هذا البرلمان يعد موقفا مهما ومتقدما كون اعترافه بالدولة الفلسطينية هو اعتراف غير مشروط، وكونه على حدود الرابع من حزيران 1967م، وبذلك تحقق اعتراف 10 برلمانات أوروبية بالدولة الفلسطينية.
وحث شعث الحكومات الأوروبية بتطبيق قرارات برلماناتها؛ لأن ذلك لصالح عملية السلام، وبمثابة رسالة رافضة للاستيطان والإجراءات الإسرائيلية العدوانية أحادية الجانب التي تلقى بظلالها سلبا على عملية السلام والاستقرار في المنطقة.
وذكّر بالجولة التي قام بها الشهر الماضي على رأس وفد من لجنة العلاقات الدولية لحركة فتح في إيطاليا والتي كرست أساسا لمناقشة موضوع الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وأثنى شعث على جهود سفيرة فلسطين لدى ايطاليا مي كيلة، والسفير حسن أيوبي سفير المغرب وعميد السلك العربي، و سفير الجامعة العربية نصيف حتي في هذا الجانب.
وتوقع بأن نشهد قريبا اعترافات برلمانات أوروبية عديدة من بينها اليونان، والدنمارك، مشيدا بالموقف المتقدم لمملكة السويد بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا