الرئيسيةأخبارالرئيسيةالرئيس الفلسطيني قريبا في موسكو والمجلس المركزي الفلسطيني يلتئم بداية آذار

الرئيس الفلسطيني قريبا في موسكو والمجلس المركزي الفلسطيني يلتئم بداية آذار

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم أن المجلس المركزي الفلسطيني سينعقد في 4-5 من شهر آذار/ مارس القادم، للنظر في مجمل العلاقة مع إسرائيل كقوة احتلال. وقال المالكي في مؤتمر صحفي عقده في وكالة “روسيا سيغودنيا” اليوم: “نحن نقيم باستمرار الأوضاع وندرسها وننظر إليها بشكل إيجابي ولهذا السبب هناك اجتماع للمجلس المركزي في 4-5 مارس القادم.
وأضاف المالكي “الرئيس محمود عباس ارتأى أنه من الداعي بمكان أن يتم عقد اجتماع للمجلس المركزي لكي يحدد قرارات ومسؤوليات في غاية الأهمية بعد ما قامت به إسرائيل بعملية قرصنة بحق الأموال الفلسطينية وعملية قطع الكهرباء، مما يستدعي قراءة موضوعية جماعية للحالة الفلسطينية لكي نعيد النظر أن كان هناك حاجة لإعادة النظر بما فيها موضوع التنسيق الأمني ومجمل العلاقة مع إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال”.
وقال المالكي أنه اطلع وزير الخارجية الروسي وفريق عمله على خطورة ما تقوم به إسرائيل في مدينة القدس المحتلة والاعتداءات الخطيرة التي يتعرض لها المسجد الأقصى وكيف أن القيادة الفلسطينية بذلت جهدا كبيرا منذ سنوات طويلة من خلال تبنيها لاستراتيجية السلام.
وأردف المالكي “القيادة الفلسطينية قد بذلت جهدا كبيرا منذ سنوات طويلة من خلال تبنيها لاستراتيجية السلام الفلسطينية وهذه الاستراتيجية يجب ان يتم ليس فقط دعمها و حمايتها وإنما يجب أيضا ان يتم دعم وإسناد كل الجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لترسيخ هذه الاستراتيجية”.
وأشار المالكي إلى أنهم ناقشوا خلال لقاءاتهم اليوم وأمس مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمسؤولين الروس دور الرباعية الدولية “خلال لقاءاتنا يوم أمس واليوم كان هناك نقاش حول دور الرباعية ونحن بلا شك لدينا الكثير من الانتقاص لدور الرباعية وما قامت به الرباعية خلال السنوات الماضية والعقبات التي وضعت أمام قيام الرباعية بمسؤولياتها”
وأضاف المالكي ” نعلم أنه هناك رغبة حثيثة من قبل الجانب الروسي في تفعيل دور الرباعية بشكل كبير لكن كانت هناك معيقات حالت دون ذلك.. الآن إذا ما أردنا أن نقيم دور الرباعية لا نستطيع ان نقيمها بشكل إيجابي”.
ومن جهته أشار سفير فلسطين لدى روسيا، فائد مصطفى، إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيزور موسكو قريبا خلال النصف الأول من هذه السنة.
وقال مصطفى: “حرص السيد الرئيس على زيارة موسكو هو حرص دائم يأتي من باب حرصه على تواصل دائم مع القيادة الروسية، هناك مشروع زيارة للسيد الرئيس إلى موسكو قريبا… الزيارة سوف تكون في النصف الأول من هذا العام”.

موقع سبوتنيك الروسي – 26/02/2015

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا