الرئيسيةأخباراسرائيلية"القائمة المشتركة" تتصدّى لمحاولة ليبرمان توزيع الرسوم المسيئة للرسول

“القائمة المشتركة” تتصدّى لمحاولة ليبرمان توزيع الرسوم المسيئة للرسول

· المحامي أسامة السعدي يقدّم طلبًا للمحكمة العليا للبت في القضية في هيئة موسّعة وإصدار أمر احترازي لمنع توزيع محلة “شارلي إيبدو”

· المشتركة: ليبرمان الساقط سياسيًا وأخلاقيًا يتأرجح عند نسبة الحسم، وسنلجمه مستخدمين كافة الآليات الشعبية والسياسية والقضائية

قدّم المحامي أسامة السعدي، المرشح الثاني عشر في “القائمة المشتركة”، طلبًا خاصًا للمحكمة العليا، لإصدار امر احترازي لمنع رئيس حزب “يسرائيل بيتنو” أفيغدور ليبرمان، من توزيع عدد مجلة “شارلي إيبدو” الذي يحوي رسومًا مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وجاء هذا بعض استئناف ليبرمان على قرار لجنة الانتخابات بمنع توزيع المجلة، التي تحوي رسومًا تستفز الجمهور العربي وتمسّ بالرموز الدينية للمسلمين. وطلب السعدي البت في القضية في هيئة موسّعة (דיון נוסף)، ومن المتوقع أن يتم البت في الطلب يوم الأحد.

وكانت القائمة المشتركة أوّل من تصدّى، جماهيريًا وقضائيًا وإعلاميًا، لاستفزازات ليبرمان العنصرية هذه، ونجحت في استصدار قرار من لجنة الانتخابات بهذا الصدد.

وجاء في بيان صادر عن القائمة: ليبرمان الساقط سياسيًا وأخلاقيًا يلجأ إلى هذه الاستفزازات الرخيصة لكسب أصوات العنصريين والنجاة من السقوط انتخابيًا لأنه يتأرجح عند نسبة الحسم. لقد نجحنا حتى الآن في لجمه وسنواصل استخدام كافة الآليات للتصدّي له ولكل من تسوّل له نفسه الإساءة للرسول الكريم ولأي رمز ديني.

وأضافت القائمة: نحن أكثر من يناضل من أجل حرية التعبير وحرية الصحافة وضد تقييدها، ولكن المعركة هنا ليست على الحريات وإنما ضد العنصرية والتحريض والاستهتار بأكثر من مليون مواطن في البلاد. ولن نسمح للعنصريين بالتستر بحرية التعبير لبث سموم كراهيتهم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا