الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالقاهرة: سفارة فلسطين تهدي أسبوع السينما لروح غسان مطر‏‏

القاهرة: سفارة فلسطين تهدي أسبوع السينما لروح غسان مطر‏‏

تنظم سفارة دولة فلسطين لدى مصر أسبوع السينما الفلسطينية بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، في الفترة من 2- 6 مارس/آذار المقبل في مركز الإبداع الفني بدار ‘الأوبرا’ المصرية، وقد قررت أن تهديه لروح الفنان الفلسطيني غسان مطر.

وسيفتتح أسبوع السينما سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي، ورئيس قطاع التنمية الثقافية محمد أبو سعدة يوم اثنين المقبل الساعة السابعة مساء، وذلك بعرض فيلم ‘عيد ميلاد ليلى’ للمخرج رشيد مشهراوي ويخصص الدخول في اليوم الأول فقط بالدعوات.

ويتضمن أسبوع السينما الفلسطينية عروضا لــ 13 فيلما روائيا وتسجيليا ووثائقيا متميزا حازت على جوائز عربية وعالمية لنخبة من المخرجين السينمائيين الفلسطينيين، كما يعرض خلال الأسبوع 8 أفلام لأول مرة في مصر، وندوة حول فلسطين في السينما يشارك فيها المخرج رشيد مشهراوي، والمخرجة عرب لطفي، والناقد طارق الشناوي ويديرها المنتج حسين القلا.

كما يعرض خلال الأسبوع أفلام ‘عيد ميلاد ليلى’، و’المر والرمان’، و’لما شفتك’، و’على أجسادهم’، و’ظل الغياب’، و’أرض الحكاية’، و’ناجي العلي’، و’وصفة حب’، و’حبيبي بيستناني عند البحر’، و’حفنة تراب’، و’غريبة في بيتي’، و’كزهر اللوز’، و’فدوى شاعرة من فلسطين’.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا