الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةمسيرة مركزية في رام الله لمناسبة الذكرى 46 لانطلاقة 'الديمقراطية'

مسيرة مركزية في رام الله لمناسبة الذكرى 46 لانطلاقة ‘الديمقراطية’

شارك الآلاف في مسيرة مركزية نظمتها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمدينة رام الله، لمناسبة الذكرى 46 لانطلاقتها.
وشارك في المسيرة قادة وممثلو فصائل العمل الوطني، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام التي حيت في كلمتها، نيابة عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الجبهة الديمقراطية وأمينها العام نايف حواتمة، مؤكدة على المضي قدما على درب الشهداء والأسرى من قلب مدينة رام الله التي تحتضن ضريح الشهيد القائد الخالد ياسر عرفات.
وعاهدت غنام الشهداء والأسرى على مواصلة النضال حتى رفع العلم الفلسطيني خفاقا فوق مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين الحرة المستقلة.
من جانبه، استذكر نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم ‘أبو ليلى’، في كلمة الجبهة، رحيل القائد عضو المكتب السياسي للجبهة هشام أبو غوش، ‘الذي ترك فراغا كبيرا بغيابه’، وتوجه بالتحية إلى روح شهداء الجبهة القادة عمر القاسم، وخالد نزال، وعبد الكريم حمد، وكل شهداء الجبهة والثورة وفي مقدمتهم الشهيد الخالد ياسر عرفات.
وقال عبد الكريم ‘إننا اليوم ننتقل إلى مرحلة جديدة من مراحل نضالنا الوطني عنوانها تصعيد المقاومة الشعبية بكل أشكالها، حتى يرحل الاحتلال، إضافة إلى ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين في كافة محافل العدالة الدولية حتى ينالوا جزاء ما اقترفوا من جرائم بحق شعبنا’.
وتخلل المسيرة، التي رفع فيها العلم الفلسطيني، وجابت شوارع مدينة رام الله، الأغاني والأهازيج الوطنية التي تمجد دور الجبهة النضالي والتاريخي في مقاومة الاحتلال، وتؤكد التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا ووحيدا لشعبنا.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا