الرئيسيةأخبارعربية ودوليةمن هو الإرهابي الذي ظهر بفيديو داعش الأخير؟

من هو الإرهابي الذي ظهر بفيديو داعش الأخير؟

ذكرت صحيفة “الغد” الأردنية أن الشخص المنتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي الذي ظهر في شريط مصور مؤخرا وهو يهدد الأردنيين، وتداولته عدد من المواقع الإلكترونية، يدعى “عامر الخلايلة”، وهو من سكان منطقة المثلث الشمالي في مدينة الرصيفة التابعة لمحافظة الزرقاء، فيما اعتبر مختصون أن الشريط محاولة من التنظيم للتسترعلى خلافاته الداخلية التي تعصف به حاليا عقب اغتيال الكساسبة، وجراء الخسارات الفادحة التي أوقعتها به ضربات التحالف.

ووفق أحد قيادات التيار السلفي الجهادي في الأردن، فإن الخلايلة “انتمى للتيار السلفي الجهادي قبل سنوات”، مشيرا إلى أنه كان “يمتلك محلا لبيع الألبان في الرصيفة، وهو من الأشخاص المغمورين في التيار، وتكبد خسائر مالية اضطرته لإغلاق محله، والتوجه إلى مصر بقصد العمل”، وفقا للصحيفة .

وأضاف: “تزوج الخلايلة من سيدة مصرية خلال إقامته في مصر، وبعدها عاد إلى الرصيفة، حيث أطلق عليه أبناء المنطقة تسمية (عامر المصري)، نسبة الى زوجته”.

وكشف ان “الخلايلة شارك في أحداث الزرقاء التي افتعلها التيار السلفي الجهادي الأردني في (إبريل) العام 2011 وتسببت بإصابات وأضرار مادية، حيث قبض عليه وتم توقيفه ضمن ما يزيد على 100 متهم آخر من التيار، وبعد الإفراج عنه بالكفالة، توجه في خريف العام الماضي إلى سوريا والتحق بتنظيم “داعش” الإرهابي، وأصبح مسؤولا عن إحدى المقاطعات في مدينة الرقة السورية”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا