المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

أكاديميون عرب: داعمون للقائمة المشتركة

بمبادرة مجموعة من الأكاديميين من مدينة أم الفحم والمنطقة عُقد في نهاية الأسبوع لقاء للمحاضرين والمحاضرات العرب في قاعة قسم الهندسة في بلدية أم الفحم.

افتتح اللقاء الدكتور أيمن اغبارية، محاضر في قسم القيادة التربوية في جامعة حيفا، الذي رحّب بالحضور وأثنى على مشاركتهم في مثل هذا اللقاء الهام. وقدم اغبارية رسالة دعم إلى القائمة المشتركة وإلى المرشح فيها الدكتور يوسف جبارين وأكد اغبارية ان دورنا لا يقتصر على دعم القائمة انما على توجيه النقد البناء لها من اجل تنجبع دورها وادائها. وقال د.اغبارية: هذا اللقاء جاء ليسجّل موقفًا أخلاقياً بامتياز دعماً وتثبيتًا للشراكة بين الأحزاب ومن أجل المساهمة في ترشيد العمل البرلماني وتطويره.

وقد أكد المشاركون في مداخلاتهم على دعمهم للقائمة وعن حاجة مجتمعنا لأمثال الدكتور يوسف جباربن، اصحاب الخلفية المعرفية والمهنية من اجل تمثيل قضايانا وتطوير مفاهيم العمل البرلماني.

وقد اجمع المشاركون على حقيقة كون الدكتور يوسف مرشحًا يساهم في طرح خطاب سياسي مدني ووطني جديد يهدف إلى ادخال آليات عمل برلمانية جديدة من اجل في دفع قضايا المجتمع العربي.

كما شدد المشاركون على انه وبالرغم من التأييد والتعاطف الجماهيري الواسع مع القائمة المشتركة، إلاّ أنّه من الضروري شحذ الهمم اعلاميًا وتنظيميًا في الشارع العربي لانّ هذه القائمة تعبّر عن الوحدة الوطنية، وأنه على الناشطين العمل من اجل الوصول إلى كل مواطن عربي وعرض البرنامج المستقبلي للقائمة المشتركة، خاصةً في مجالات التربية والتعليم، الصحة، التخطيط والبناء، المواصلات العامة، البنى التحتية، والقضايا الاجتماعية التي تشغل المواطنين العرب. كما وأشار المتحدثون إلى ضرورة أن يلمس الشارع العربي التغيير الحقيقي لفكرة الشراكة والعمل على إحداث تغيير نوعي في مكانة المواطنين العرب في الدولة.

وبعد الاستماع الى جميع المقترحات والملاحظات من قبل الحضور تحدث الدكتور يوسف مثمنًا مواقف المشاركين ودعمهم للقائمة المشتركة وأكدّ على أهمية التواصل المهني بين القيادة السياسية وبين الأكاديميين والمهنيين العرب من اجل التأثير على الاداء البرلماني، داعياً الأكاديميين العرب إلى أخد دور ريادي في متابعة قضايا وهموم المجتمع العربي بالتواصل مع الأحزاب السياسية وأعضاء البرلمان.

وقد شارك في النقاش كل من: أ.د محمد أمارة، د. ماري توتري، د. وسام مجادلة، د. نهاية داود، د. خالد عرار، د. سامي محاجنة، د. مهند مصطفى، د. أمل جبارين، د. نبيل طنوس، الأستاذ رياض كبها، المحامي أمير فاخوري، الأستاذ سليم بريك، الأستاذ خالد جبارين، الأستاذ أحمد أبو عماد، الأستاذ هشام محاجنة، الأستاذ سعيد اغبارية، الأستاذ عبد اللطيف حصري والمحامي علي حيدر.

Exit mobile version