الرئيسيةأخبارعربية ودوليةاستفتاء: 88 % من الفرنسيين يؤيدون زيارة برلمانيي بلدهم إلى سوريا

استفتاء: 88 % من الفرنسيين يؤيدون زيارة برلمانيي بلدهم إلى سوريا

كشف استفتاء أجراه موقع (قناة الأخبار الأولى) في فرنسا عن تأييد 88 بالمائة من المواطنين الفرنسيين لزيارة البرلمانيين الفرنسيين إلى سوريا في تأكيد جديد على انفصال نظام الحكم الفرنسي القائم حاليا عن موقف شعبه بسبب سياساته الخاطئة اتجاه سوريا واستمرار تبعيته للولايات المتحدة الأمريكية.

وفي مجريات الاستفتاء طرح الإعلامي باسكال بيري من موقع إذاعة تلفزيون (بي اف ام) سؤالا على الجمهور الفرنسي: “هل تدعم البرلمانيين الفرنسيين في استئناف الحوار مع الحكومة السورية؟” فبلغت نسبة الإجابة بنعم 88 بالمائة في حين كانت الإجابة بلا 12 بالمائة فقط. وتؤكد نتيجة الاستفتاء السياسات الخارجية الفاشلة التي اتخذتها الحكومة الفرنسية وخاصة في سوريا إضافة إلى تدني شعبية الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند بسبب تنامي الغضب الشعبي المرتبط بزيادة الضرائب والبطالة والخلافات المتعلقة بسياسة الحكومة بشأن الهجرة.

وكان الوفد الفرنسي الذي التقى أمس السيد الرئيس بشار الأسد أكد رغبة العديد من البرلمانيين الفرنسيين بزيارة سوريا للاطلاع على الواقع ونقل حقيقة ما يجري في البلاد إلى الشعب الفرنسي مشددين على أهمية التنسيق وتبادل المعلومات بين سوريا وفرنسا في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وضم الوفد الفرنسي عضو مجلس الشيوخ الفرنسي جان بيير فيال رئيس لجنة الصداقة الفرنسية السورية في المجلس إضافة إلى النائب في الجمعية الوطنية الفرنسية جاك ميارد نائب رئيس لجنة الصداقة الفرنسية السورية بالجمعية عمدة مدينة ميزون لافيت وفرانسوا زوشيتو عضو مجلس الشيوخ الفرنسى عمدة مدينة لافال.

توب نيوز – 27 \ 2\ 2015

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا