الرئيسيةأخبارالرئيسيةالأسرى يبدأون اليوم خطوات تصعيدية والسجون قد تشهد انتفاضة

الأسرى يبدأون اليوم خطوات تصعيدية والسجون قد تشهد انتفاضة

الاحتلال قمع مسيرة تضامنية مع الطالبة لينا خطاب أمام “عوفر”

افاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الاسرى ان سجون الاحتلال قد تشهد انتفاضة وسلسلة احتجاجات خلال شهر آذار الجاري وتمتد حتى شهر نيسان حسب بيانات الاسرى انفسهم. ويقبع 7000 اسير في (17) سجناً تابعا لسلطات الاحتلال.
وقال تقرير الهيئة إن الاسرى سيبدأون خطوات تكتيكية تصاعدية بداية شهر آذار قد تصل إلى إعلان الأسرى الإضراب الجماعي المفتوح عن الطعام إذا لم تتجاوب سلطات سجون الاحتلال مع مطالبهم. وحدد الأسرى مجموعة من المطالب الانسانية والمعيشية في هذه الخطوات ابرزها: تحسين العلاج الطبي للمرضى. وانهاء العزل الانفرادي. ووقف الاقتحامات والتفتيشات. واعادة بث الفضائيات. ووقف سياسة الاعتقال الاداري. ووقف اغلاق حسابات الكانتين لعدد كبير من الاسرى. ووقف العقوبات الفردية والجماعية. ووقف الاستغلال في مشتريات الكانتين. ووقف التنقلات التعسفية بحق الاسرى. ووقف منع الزيارات للاهالي. واعادة التعليم الجامعي والثانوي.
وأصيب عدة مواطنين بالأعيرة المغلفة بالمطاط وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع أمس عندما قمعت قوات الاحتلال في معسكر “عوفر”، مسيرة احتجاج على اعتقال ومحاكمة الطالبة لينا محمد عطا خطاب. ووصل عشرات المتظاهرين أغلبهم من طلبة جامعة بيرزيت إلى بوابة المعسكر الذي يضم سجنا ومحكمة عسكرية، ورددوا هتافات تندد بالاحتلال وتطالب بالإفراج عن زميلتهم طالبة الإعلام، وعن الاسرى، وحاولت قوات الاحتلال قمعهم وتحولت التظاهرة الى مواجهات.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا