المحافظ رمضان يطلع وفدا ألمانيا من مقاطعة بليفلد على أوضاع المحافظة

أطلع محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، وفدا ألمانيا من مقاطعة بليفلد خلال زيارته ، اليوم ، إلى محافظة جنين ورافق الوفد المهندس داوود شاهين ورامي ادعيبس من بلدية الزبابدة .
من جهته شكر المحافظ رمضان الوفد الألماني باسم الشعب الفلسطيني حكومة وشعب ألمانيا لما قدمه من دعم صالح أبناء شعبنا ، من خلال عدة مؤسسات ألمانية رسمية وأهلية ، مؤكدا أهمية الدعم الألماني ودوره اتجاه القضية الفلسطينية ، داعيا إياها حذو الدول الأوربية التي اعترفت بدولة فلسطين . مشيرا إلى الإجراءات الإسرائيلية في التضييق على القيادة والشعب الفلسطيني والمتمثلة في حجز أموال المقاصة الفلسطينية للتضييق على الشعب الفلسطيني كعقاب له لتوجهه إلى المؤسسات الحقوقية الدولية .
واستعرض رمضان صورة الأوضاع العامة للمحافظة على كافة المستويات ، مشيرا إلى أن جنين تتميز عن باقي المحافظات بمقومات أساسية تؤهلها لأن تكون محافظة جاذبة للاستثمار بسبب موقعها الاستراتيجي وخصوبة أراضيها الزراعية وتنوع مناخها ومحاصيلها الزراعية الموسمية ،غير أنها تصطدم بإجراءات الاحتلال في محاولة منه إضعافها وزيادة نسبة الفقر والبطالة في صفوف المواطنين ،والتي تمثلت في إقامة جدار الفصل العنصري الذي التهم آلاف الدونمات من أراضي المزارعين إضافة إلى أن هذا الجدار أقيم فوق أراضي محتلة ، وتسبب في صعوبة التنقل ما بين التجمعات السكانية المحاذية للجدار وعزل عدد من القرى الأخرى وتحولت أوضاعهم المعيشية إلى جحيم بسبب السيطرة الإسرائيلية على حركة تنقل المواطنين .
ودعا رمضان إلى تعزيز التعاون بين الجانبين وتبادل الزيارات لكسب المهارات والخبرات في عدد القطاعات الحيوية في جنين .ولفت إلى الدعم الألماني لمشروع المنطقة الصناعية الحدودية من خلال دعم البنية التحتية الخارجية ، مشيرا إلى علاقة التوأمة التي تم توقيع البروتوكول منذ أربع سنوات بين جنين والزبابدة والجامعة العربية الأمريكية وبلدة قباطية في عدد من المجالات المهنية و الأكاديمية .
من جانبه قال رئيس الوفد ” ديرك أكينا ” أن زيارتنا اليوم إلى جنين لتفعيل العلاقة التي لم تنفذ مع جنين وبحث أفق التعاون . وشكر المحافظ على المعلومات التي قدمها عن جنين وإجراءات الاحتلال فيها .
وأكد موقف ألمانيا على حل الدولتين للعيش بسلام وإنهاء الصراع .كما استفسر أعضاء الوفد عن بعض القضايا التي تهم القضية الفلسطينية .

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا