فتح في نابلس تعقد لقاء حواريا مع نائب السفير الفلسطيني في الصين

عقدت حركة فتح في إقليم نابلس لقاء حواريا جمع نائب السفير الفلسطيني في جمهورية الصين الشعبية الدكتور زكريا ابو دبوسة، والرفيق إليو مدير وكالة الأنباء الصينية في فلسطين ” شونخوا” ، بأعضاء وكوادر حركة فتح في محافظة نابلس، في ملتقى رجال الأعمال.
وأستهل أمين سر حركة فتح في إقليم نابلس جهاد رمضان اللقاء بالترحيب بالدكتور أبو دبوسة مشددا على أهمية تعزيز الوعي والمعرفة بواقع العلاقات الفلسطينية الصينية من جهة، وافاق تنميتها وتطوير جسور الشراكة من جهة أخرى.
وفي السياق ذاته رحب رئيس ملتقى رجال الأعمال نضال البزرة بالحضور، مبديا إستعداد الملتقى للتعاون وإستضافة مختلف الأنشطة والفعاليات التي تعود بالفائدة على المجتمع المحلي.
وأدار اللقاء رئيس دائرة الثقافة والإعلام في إقليم نابلس الدكتور رويد أبو عمشة، مستعرضا تاريخ العلاقات الفلسطينية الصينية، مبينا أهمية عدم الإرتكاز على الإرث التاريخي فحسب بل السعي لتطويرها ببرامج عمل واليات حديثة لا تقتصر على الجانب التجاري.
ونوه أبو عمشة إلى العقلية الإسرائيلية التي تصطف إلى جانب الإمبراطوريات العظمى، وتنتقل من واحدة إلى الأخرى بما يواءم مصالحها الإستراتيجية كما حصل بالتحول اليهودي من الإمبراطورية البريطانية بإتجاه الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد الدكتور رويد أبو عمشة أهمية بناء استراتيجية عربية وفلسطينية مضادة للجهود الإسرائيلية المبذولة في سبيل تحسين مستوى العلاقات الإسرائيلية الصينية من خلال الجوانب الإقتصادية والسياسية والتكنولوجية والعسكرية.
من جانبه تطرق نائب السفير الفلسطيني في جمهورية الصين الشعبية الدكتور زكريا ابو دبوسة تاريخ العلاقات الفلسطينية الصينية، والأسس الفكرية والإيديولوجية التي ساهمت في تنمية التعاون والشراكة، مبينا أهمية الأخذ بعين الإعتبار التحولات في السياسات على الصعيد الدولي.
وأكد ابو سبوبة على وقوف جمهورية الصين الدائم الى جانب القضية الفلسطينية ودعمها المستمر على مختلف الأصعدة، لافتا إلى ادراك دولة الإحتلال للأهمية الإستراتيجية لدولة الصين بإعتبارها من الدول التي تلعب دورا حاسما في المجال الإقتصادي و السياسي.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا