الرئيسيةأخبارفتحفتح في نابلس تفتتح معرض 'القدس' للصناعات الوطنية

فتح في نابلس تفتتح معرض ‘القدس’ للصناعات الوطنية

افتتحت محافظة نابلس، وحركة فتح في نابلس، اليوم الأحد، معرض ‘القدس’ للصناعات الوطنية الفلسطينية في قاعة القلعة، تحت رعاية الرئيس محمود عباس بمشاركة عدد من المصانع والشركات.

وقال محافظ نابلس أكرم الرجوب، في كلمة رئيس دولة فلسطين محمود عباس إن الصناعات الوطنية تؤسس لنواة فلسطينية ورافعة للسلطة الفلسطينية وركيزة أساسية لبناء الدولة الفلسطينية.

وأشار خلال حفل الافتتاح اليوم أن المعرض هو رسالة للمواطن الفلسطيني بأن المنتج الفلسطيني لديه الامكانيات لمنافسة البضائع الأخرى، كما أنها رسالة للمنتج الفلسطيني بأننا جميعاً إلى جانبه.

وأضاف الرجوب أن ما يجري بالقدس وما يتعرض له المواطن الفلسطيني هناك من سياسات التهميش والقهر وقمع، كان لا بد من تسمية المعرض باسم القدس لنثبت للعالم بأنها حاضرة في أداء وسلوك القائمين على الفعاليات الوطنية.

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، إن أهمية تنظيم المعرض تتضاعف في ظل الظروف التي نعيشها مع قيام سلطات الاحتلال بالاستيلاء على الأراضي وقيامها بعمليات القتل اليومي والابعاد، وحملاتها ضد الاقتصاد الفلسطيني.

وأشار أنه في كم من الأزمات العالمية التي يسلط عليها الضوء على حساب القضية الفلسطينية، لا بد من الخروج من الواقع من خلال خلق الأزمة وتعميق حالة التناقض مع الاحتلال، فنحن نعيش العنف على كافة الأصعدة.

وأكد على ضرورة المقاومة الاقتصادية لهذا المحتل وجرائمه، حيث أن لدينا من الصناعات ما نفخر به، ولا داعي بالاستمرار والاعتماد على بضائع الاحتلال التي تعتبر كمالية جميعها وليست ضمن نظامنا الغذائي ويمكن الاستغناء عنها.

وتمنى العالول على الجميع الوقوف يداً واحدة والمساعدة لتكون السوق الفلسطينية خالية من أي بضاعة اسرائيلية.

من جانبه، قال رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس حسام الحجاوي، إن مسيرة التنمية الاقتصادية في نابلس وفلسطين تستدعي عملا حثيثا بين مؤسسات القطاعين العام والخاص وتقتضي جهوداً لتلبية متطلباتها.

ودعا إلى ضرورة الالتزام والانتماء الاقتصادي من خلال ضخ الأموال لاستخدامها في مشاريع جديدة لدعم التشغيل.

إلى ذلك، قال مدير عام بنك القدس الراعي الماسي للمعرض سميح صبيح إنه يجب العمل بشكل جاد وبتعاون لتكون فلسطين بيئة اقتصادية جاذبة للاستثمارات.

يذكر أن المعرض يستمر باستقبال الزائرين حتى مساء يوم الثلاثاء القادم، وهو معرض غير متخصص.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا