المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

نتنياهو يصف خطابه في الكونغرس بـ”المهمة المصيرية والتاريخية”

وكالات- غادر رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، البلاد متوجها إلى واشنطن، قبيل ظهر اليوم الأحد، واعتبر، قبل صعوده إلى الطائرة، أن خطابه في الكونغرس الذي سيركز فيه على إيران أنه “مهمة مصيرية وتاريخية”.

وقال نتنياهو إنه “قبل أربعة أيام من صوم إستير (شخصية أسطورية توراتية)، أغادر متوجها إلى واشنطن في مهمة مصيرية، بل وتاريخية”.

واعتبر نتنياهو أنه “أشعر أني رسولا لجميع مواطني إسرائيل، وحتى أولئك الذين لا يوافقون، وللشعب اليهودي كله. وأشعر بقلق عميق وصادق على أمن جميع مواطني إسرائيل، ومصير الدولة، ومصير شعبنا وسأفعل كل ما بوسعي من أجل ضمان مستقبلنا”.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نتنياهو سيسعى خلال وجوده في واشنطن إلى إقناع قرابة 15 سيناتورا، معظمهم من الحزب الديمقراطي، وذلك إضافة إلى أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري الداعمين له، من أجل سن قوانين بفرض المزيد من العقوبات على إيران.

ويشار إلى أن الحزب الديمقراطي، إلى جانب الإدارة الأميركية، غاضبون بشدة على نتنياهو بسبب موقفه المعارض للبيت الأبيض في الموضوع الإيراني، وبسبب ترتيب خطابه في الكونغرس من خلال الالتفاف على البيت الأبيض وبالتنسيق مع خصوم الرئيس باراك أوباما الجمهوريين.

ويتوقع أن يقاطع 30 عضوا في مجلس الشيوخ من الحزب الديمقراطي خطاب نتنياهو، وفي مقدمتهم نائب الرئيس جوزيف بايدن.

Exit mobile version