الرئيسيةأخبارأسرىخلال الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى بغزة .. غزة .. مطالبات بإنقاذ الأسرى...

خلال الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى بغزة .. غزة .. مطالبات بإنقاذ الأسرى جراء الإجراءات القمعية بحقهم في سجون الاحتلال

اعتصم أهالي الأسرى داخل مقر الصليب الأحمر في قطاع غزة , مطالبين المؤسسات الحقوقية الدولية ومؤسسة الصليب الأحمر بالعمل على حماية أبنائهم من الأعمال الإجرامية التي يقوم بها السجان الإسرائيلي بحق أبنائهم .
من جانبه طالب القيادي بحركة فتح تيسير البرديني عضو الهيئة القيادية العليا ومفوض دائرة الاسرى، المؤسسات الدولية، ومؤسسات حقوق الإنسان على العمل بكل قوة من أجل الإفراج عن الأسرى من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي حتى ينالوا حقهم في الحياة وينعموا بالحرية والاستقرار كباقي شعوب العالم .
وأشار البرديني إلى العديد من الظروف القاسية التي يعيشونها الأسرى خاصة ما يتعرضون له من حرمان وفقدان لأبسط مقومات الحياة داخل السجون ، وما يتعرضون له من تنكيل وتعذيب بشكل يومي وممنهج على أيدي سجانيهم .
وأضاف إن ” سلطات الاحتلال تتعامل مع الأسرى داخل السجون الإسرائيلية وكأنهم أسرى جنائيين لا حقوق لهم , وأن الحقوق مربوطة بمصلحة السجون .

بدوره دعا الأسير المحرر أيمن الفار، كافة الأسرى إلى أن يتوحدوا خلف قيادتهم الحكيمة داخل السجون الاسرائيلية , وأن يكونوا على قدر مسئوليتهم تجاه إخوانهم الأسرى , و في وجه الإجراءات القمعية التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية بحقهم .
وطالب القيادة الفلسطينية بتوفير أكبر غطاء قانوني لأسرانا، وحماية حقوقهم قانونيا ودوليا، والالتفاف حول قضية الاسرى بكافة جوانبها المادية والمعنوية والقانونية , والعمل على بذل كافة الجهود للعمل على إطلاقهم من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي بالطرق المختلفة تفاوضيا كانت أو فعاليات داعمة لهم كانت سلمية أو مقاومة .

وناشدت والدة الأسير عمارعنبر، القيادة الفلسطينية بالإسراع في تقديم قادة الاحتلال لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمتهم على تجاوزاتهم الإجرامية بحق الأسرى داخل السجون , وبالاهتمام بقضيتهم والعمل على الإفراج عن ابنها وكافة الأسرى من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلية بأقرب وقت ممكن.
وطالبت عنبر بالعمل على إدخال أطباء خاصين للأسرى للنظر على وضعهم الصحي السيئ الذي يعانون منه جراء الإهمال الطبي من قبل أطباء مصلحة السجون وذلك للحفاظ على وضعهم الصحي من التدهور حتى الموت.

وفي هذا السياق ناشدت أمهات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال القيادة الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر بمساعدة أبنائهم والعمل على إدخال الملابس والأغطية الشتوية لحماية أجسادهم الضعيفة داخل الأسر , والعمل على تحريرهم من أيدي الاحتلال .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا