الرئيسيةأخبارالرئيسيةدعوات يهودية لإقامة احتفالات خاصة بعيد المساخر الأربعاء والخميس في الأقصى

دعوات يهودية لإقامة احتفالات خاصة بعيد المساخر الأربعاء والخميس في الأقصى

دعت جماعات يهودية تنضوي في إطار منظمات الهيكل المزعوم أنصارها الى المشاركة الواسعة في اقتحامات مكثفة ستقودها يومي الأربعاء والخميس القادمين الى المسجد الأقصى المبارك، لإقامة احتفالات تقليدية خاصة بعيد المساخر ‘البوريم’ اليهودي فيه.

وكانت هذه المنظمات كثفت دعواتها وإعلاناتها عبر مواقعها الإعلامية والتواصل الاجتماعي، حول نيّتها تنظيم برامج واقتحامات للأقصى خلال عيد ‘البوريم’ التلمودي، وسيتخللها برامج إرشادية واحتفالية بما يتناسب مع هذا العيد، وسيُنفّذ بعض أفراد منظمات الهيكل المزعوم تقاليد هذا العيد اليهودي داخل الأقصى المبارك.

وحسب الاعلانات، سيشارك في هذه الاقتحامات كل من منظمات: ‘أمناء الهيكل’، و’نساء لأجل الهيكل’، و’مجموعة طلاب لأجل الهيكل’، و’معهد الهيكل الثالث’، وحاخامات مستوطنة كريات أربع بالخليل، وعدد من قادة الأحزاب والجماعات اليهودية.

وتتوقع مصادر محلية فرض تسهيلات كبيرة للمجموعات اليهودية التي ستقتحم الأقصى خلال عيد المساخر التلمودي لكونها تأتي خلال فترة الاستعداد لانتخابات برلمانية للـ’كنيست’.

وأدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية– خطيب المسجد الأقصى المبارك محمد حسين تلك الدعوات، محذراً سلطات الاحتلال من ‘التداعيات الخطيرة لهذه الخطوة الاعتدائية، التي تنال من قدسية قبلة المسلمين الأولى، ومسرى نبيهم، صلى الله عليه وسلم’.

وناشد سماحته المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني ومن يستطيع دخول القدس من مختلف أرجاء الوطن إلى تكثيف شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، داعياً الأمتين العربية والإسلامية إلى بذل أقصى الجهود لحماية المسجد الأقصى المبارك والقدس، ونصرتهما بكل الإمكانات المتاحة على الأصعدة كافة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا