كيلة تلتقي مسؤولي دائرة الشرق الأوسط وفلسطين في الخارجية الإيطالية

التقت سفيرة دولة فلسطين في إيطاليا مي كيلة اليوم الاثنين، رئيس دائرة المتوسط والشرق الأوسط جوزيبي بيروني، ورئيس دائرة فلسطين في وزارة الخارجية الإيطالية اومر كالابريسة.

وتناول اللقاء أهمية دور إيطاليا والبرلمان الإيطالي في عملية السلام، خاصة بعد تصويت البرلمان الايطالي على الاعتراف بدولة فلسطين، مما يخدم الشرعية الدولية وعملية السلام العادل والشامل.

وأطلعت كيلة مسؤولي الخارجية الايطالية على صعوبة الوضع في فلسطين والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق المواطن والأرض الفلسطينية واحتجاز أموال المقاصة لتضيق الخناق المالي على الشعب الفلسطيني.

وأكدت على أهمية اتخاذ قرارات شجاعة تضمن تفعيل مبدأ حل الدولتين الذي تتمسك به القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، في ظل فشل جميع التعهدات السابقة خاصة التعهدات الاسرائيلية التي أفشلت مفاوضات عملية السلام وأدت الى تضاعف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية وفي القدس وحصار وتدمير قطاع غزة.

وأكد مسؤولو الخارجية الايطالية على تضامنهم الكامل مع حقوق الشعب الفلسطيني وضرورة تحقيق السلام بين فلسطين واسرائيل الذي يعتبر مفتاح الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وان العمل على الاعتراف بدولة فلسطين عمل استراتيجي في سياسة إيطاليا الخارجية الذي حث عليه قرار البرلمان الإيطالي الأخير.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا