الرئيسيةأخبارفتحالإحتلال يمنع وفد المكتب حركي للصحفيين دخول الحرم الابراهيمي بالخليل

الإحتلال يمنع وفد المكتب حركي للصحفيين دخول الحرم الابراهيمي بالخليل

منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي بعد ظهر اليوم وفدا من المكتب الحركي للصحفيين التابع لحركة فتح من دخول الحرم الابراهيمي بمدينة الخليل المحتلة بحجة رفضهم الاوامر العسكرية التي طالبتهم بخلع الكوفية الفلسطينية التي كانوا يلبسونها على اكتافهم خلال وصولهم الحرم في اطار زيارتهم للبلدة القديمة بمدينة الخليل.

وقال الصحفي زاهر ابو حسين الذي كان ضمن الوفد في اتصال مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعترضت وفد المكتب الحركي للصحفيين من مختلف المحافظات الفلسطينية لزيارة مدينة الخليل ودعم الصحفيين فيها من خلال تنظيم جولة بالمدينة عموما والبلدة القديمة خصوصا حيث تشدد اسرائيل اجراءتها العنصرية بحق المواطنيين والصحفيين.

واوضح ابو حسين انه وبمجرد وصول الوفد الصحفي الفتحاوي الى مدخل الحرم الابراهيمي تذرع جنود الاحتلال الاسرائيلي بالكوفية الفلسطينية التي كان الصحفيين قد وضعوها للتاكيد على الهوية الفلسطينية لهم ولمدينة الخليل التي تتعرض لشتى انواع التهويد الاسرائيلي من خلال تعذيب المواطنيين فيها.

واشار ابو حسين انه وبعد محاولات عديدة بالتدخل لاقناع الاحتلال الاسرائيلي بالعدول عن قراره الخاص بمنع الصحفيين من دخول الحرم الابراهيمي من قبل الارتباط الفلسطيني ومكتب محافظ الخليل نظم الصحفييون اعتصاما احتجاجيا على مدخل الحرم للتعبير عن رفضهم لاجراءات الاحتلال الاسرائيلي العنصرية بحق اهالي المدينة وزوارها الفلسطينين والعرب المسلمين .

واشار ابو حسين الى ان الصحفيين رفعوا شعارات تندد بالعنصرية الاحتلالية مشيرين الى ان الصحفيين سيبقون المدافعين الاوائل عن الحرم الابراهيمي وقدسيته من خلال اقلامهم وكاميراتهم وارواحهم.

كما رفع الصحفييون شعارات اخرى كتب عليها انهم سيواصلون الدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية وفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحقها وحق شعبنا الفلسطيني .

في ذات السياق أكد أمين سر المكتب الحركي للصحفين موسى الشاعر، بأن هذا الاجراء هو تعبير حقيقي لعنصرية الاحتلال في منعه من حرية العبادة في الأماكن المقدسة وهو أجراء تجاوز حدود العنصرية عندما طلب جنود الاحتلال من الصحفيين خلع الكوفية الموشحة بالعلم بالفلسطيني ، وعبر الشاعر عن ادانة المكتب الحركي للصحفيين لهذه العنصرية وطالب الاتحاد الدولي للصحفيين مواجهة عنصرية الاحتلال التي تحد من حرية التنقل والعبادة .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا