المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

التنظيم الدولي للإخوان يجتمع الأربعاء في تركيا لرسم خطة للتحرك المقبل ودعم حماس

كشف مصدر مقرب منشق عن جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، أن أعضاء التنظيم الدولي سوف يعقدون اجتماعاً الأربعاء المقبل في أنقرة.
ويهدف الاجتماع، وفق ما ذكره المصدر نقلاً عن قيادات إخوانية، إلى دراسة موقف التنظيم الإخواني حالياً في مصر، وطبيعة تحركاته المستقبلية، عقب تأجيل إجراء الانتخابات التشريعية (ثالث وآخر استحقاقات خارطة الطريق المصرية)، بعد قرار المحكمة الدستورية العليا ببطلان قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، كما يدرس الاجتماع كذلك سبل الرد على الحكم الصادر ضد حركة حماس الفلسطينية، من محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة، باعتبارها منظمة إرهابية.
وأضاف المصدر، أن “اللقاء الذي سيتم في أنقرة، يناقش سبل الضغط على مصر، وإجبارها على قبول عودة الجماعة للمشهد السياسي، وتعديل أوضاعها، بما يصب مباشرة في صالح حماس أيضاً”.
وتابع قائلاً: “كان هناك اجتماع للتنظيم الدولي عقد في تركيا يوم 15 فبراير (شباط) الماضي، تم خلاله تفويض تركيا لفتح قنوات للحوار مع عدد من الدول العربية، للضغط على مصر، للسبب ذاته”.
وأوضح أن “الجماعة تدرس مع حماس سبل توجيه رد رادع إلى مصر في سيناء، سيكون عبارة عن عملية نوعية كبيرة كرد على الحكم القضائي الصادر ضد حماس”.

(ميديا24: 3/3)

Exit mobile version