الرئيسيةمختاراتتقارير وتحقيقاتالملخص الشهري للاعتداءات الاسرائيلية على الاراضي الفلسطينية

الملخص الشهري للاعتداءات الاسرائيلية على الاراضي الفلسطينية

رصدت النشرة الشهرية الصادرة عن مركز المعلومات في هيئة الجدار والاستيطان لشهر ( شباط 2015 ) (94) اعتداء جديد نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه استهدفت الأراضي الفلسطينية، توزعت حسب جهة التنفيذ إلى:-

1- عتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي وتشمل:

 تهويد القدس:

شهد شهر شباط تكثيف للنشاطات الاستيطانية في مدينة القدس من خلال الاعلان عن بناء مئات الوحدات السكنية في المستوطنات والتي كان أخرها:- نشر سلطات الاحتلال عطاءات لبناء 580 غرفة فندقية في قرية جبل المكبر، على مساحة 70 دونما، تحمل رقم مخطط ( 4711 )، بالإضافة لمصادقة سلطات الإحتلال على بناء 64 وحدة سكنية استيطانية جديدة في مستوطنة “راموت “، كذلك المخطط الذي تسعى ما تسمى بلدية الاحتلال بالقدس لتنفيذه بتحويل مساحات واسعة الى مكب نفايات عند المدخل الشرقي للمدينة، وتجريفها لما يقدر 11 دونم في منطقة الصوانة في حي جبل الزيتون لإقامة مدرج سياحي ضمن مخطط إنشاء قرية سياحية إسرائيلية تنوي إنشائها في المنطقة.

 إخطارات وعمليات الهدم:

وبمحاذاة الضغوط اليومية التي ينفذها الاحتلال ضد أهالينا في الضفة الغربية والقدس هدمت قوات الاحتلال (11) منزل ومنشات في محافظات الضفة توزعت على :- 6 في محافظة القدس و3 في محافظة نابلس وواحد لكل من محافظتي الخليل واريحا. وعدد من الدفيئات الزراعية في قرية الجوايا في بلدة يطا في محافظة الخليل.

في حين بلغ عدد إخطارات الهدم للمنازل والبركسات والخيم لشهر شباط (33) إخطار توزعت على :- 12 إخطار في محافظات نابلس، و12 إخطارات لكل من محافظات الخليل والقدس ورام الله، و6 في محافظة طوباس، و3 إخطارات في محافظة جنين. بالإضافة لإخطارات لازاله مساكن بدوية في وادي القلط في محافظة اريحا.

 الاعتداء على الارض والاشجار:

كما تواصلت عمليات استهداف الأرض والشجر بالتجريف والقلع حيث بلغ عدد الاشجار التي تم قطعها لهذا الشهر ب( 650 ) شجرة في بلدات سعير والشيوخ ويطا في محافظة الخليل، بينما تم الاعتداء على (2611) دونم توزعت على:- 91 دونم تجريف في محافظات سلفيت وبيت لحم والقدس ، و 520 مصادرة في محافظة القدس، و 2000 دونم اخطرت بالاستيلاء عليها في محافظة الخليل .

 مسيرات الحراك السلمي:

تواصلت المسيرات المناهضة للجدار والاستيطان على الرغم من قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لها في كل من النبي صالح ونعلين وبلعين، وكفر قدوم، وبيت أمر، والبلدة القديمة في الخليل، والمعصرة، ، والتي أدت إلى إصابة واعتقال ما يزيد عن 25 من المواطنين والمتضامنين الأجانب.

2- اعتداءات المستوطنين وتتضمن ما يلي :

 الأشخاص والممتلكات:

وبالتزامن مع الاعتداءات التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي، شرع قطعان المستوطنين و ما يسمى بعصابات تدفيع الثمن الارهابية بمهاجمة المساجد والكنائس والمدارس الفلسطينية واحراقها كما جرى مع مسجد الهدي في قرية الجبعة في محافظة بيت لحم، وكنيسة ‘جبل صهيون’ في القدس، في حين تم إصابة 12 مواطن بينهم 5 اطفال وراهبة في هجمات قطعان الارهاب من المستوطنين في هجمات متفرقة على المدن الفلسطينية، بالإضافة لوضع بيوت متنقلة في على اراضي قريتي جالود وبيتا في محافظة نابلس، ورشق سيارات الفلسطينية بالحجارة ، والاقتحام شبه اليومي للمسجد الأقصى المبارك.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا