الرئيسيةأخباراسرائيليةالولايات المتحدة: كشف نتنياهو لمعلومات حول المفاوضات مع إيران "خيانة للثقة"

الولايات المتحدة: كشف نتنياهو لمعلومات حول المفاوضات مع إيران “خيانة للثقة”

حذّرت الولايات المتحدة إسرائيل من كشف معلومات سرية حول المفاوضات النووية مع إيران، معتبرة أن قيام نتيناهو بكشف معلومات سرية حول الاتفاق هو “خيانة للثقة”.
وكان مسؤولون إسرائيليون مرافقون لنتنياهو صرحوا بأن «الكثيرين في الكونغرس لا يعرفون تفاصيل الاتفاق مع إيران»، فردت الولايات المتحدة على لسان أكثر من مسؤول بتحذير نتنياهو بشكل علني، وقال الناطق باسم البيت الأبيض، جوش ارنتست: إذا مشف نتنياهو في خطابه معلومات نقلت لإسرائيل حول المحادثات مع إيران سيعتبر الأمر خيانة للأمانة بين الدولتين”.
وذكرت تقارير إسرائيلية يوم أمس أن الولايات المتحدة قلصت التعاون الاستخباري مع إسرائيل بحول البرنامج النووي الإيراني. وقالت القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة، مساء أمس، إن التعاون الاستخباري قد توقف على خلفية التوتر بين الطرفين بسبب خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في الكونغرس يوم غد الثلاثاء.
وأضافت أن التعاون الاستخباري بين إسرائيل والولايات المتحدة ساعد في السابق الوكالة الدولية للطاقة الذرية في وضع تقاريرها عن البرنامج النووي الإيراني.
وعلى صلة، حذر وزير الخارجية الأميركية، جون كيري، نتنياهو من كشف تفاصيل في الخطاب الذي سيلقيه في الكونغرس الأميركي بشأن المفاوضات حول النووي مع إيران.
واعتبر كيري في مؤتمر صحافي في جنيف عن ‘قلقه من معلومات’ تشير إلى إمكانية كشف ‘تفاصيل انتقائية’ في ‘الأيام المقبلة’، معتبرا أن ‘التوصل إلى اتفاق سيكون أصعب’، مؤكدا في الوقت نفسه على أن ‘أمن إسرائيل على رأس سلم الأولويات.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا