الرئيسيةأخبارفتحصدور العدد 312 من مجلة القدس

صدور العدد 312 من مجلة القدس

صدر العدد 312 من مجلة القدس لشهر شباط من العام 2015، وجاءت الافتتاحية تحت عنوان “الناس يسألون: هل هناك مصالحة في المدى المنظور؟”.

وفي ملف المقابلات وردت مقابلة مع عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” محمود العالول.

كما ورد تقرير بعنوان “نتنياهو الأوفر حظًا والفلسطينيون يتوحّدون لأولِ مرّة!”.

فيما برزت خمسة عناوين في ملف التحقيقات هي: “ملفات غزة تتراكم في انتظار الوفد الرئاسي لتفعيل ملف المصالحة”، و”الاعتراف بـ”الدولة الفلسطينية” أزمة دبلوماسية اسرائيلية”، و”النقب المُحاصر: تكهنات وردات الفعل متعدّدة، والغموض يبقى سيد الموقف”، و”الاوضاع الصعبة وتدني التقديمات تحرم الفلسطينيين من العيش الكريم والإيواء السليم”، و”المية ومية لمحة عامة عن الحياة اليومية في أحد أصغر المخيمات”.

أمَّا الملف السياسي فجاء فيه: “في الفشل والشخصية المتجاوزة للفشل”، و”مشهد واحد وصُوَر متعددة”، و”إسرائيل:بوادر شيخوخة مبكرة أم ترهُّل؟”، و”طبعًا لستم أقلية”، و”مصر في الدائرة الخطرة والجيش هي الضمانة”، و”اللاجئ الفلسطيني إلى متى يبقى ورقة رصيدٍ في أجندات الآخرين”، و”الثقافة السائدة في الوطن العربي تعيق التقدم الديمقراطي”.

ووردت في الملف الثقافي نبذةٌ عن حياة الشاعر الفلسطيني رشدي الماضي حبش، ومقابلة مع رئيس بلدية البرج الشمالي سابقاً الحاج مصطفى شعيتلي، ومقابلة مع رئيس الاتحاد الفلسطيني، نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضات الشعبية والتراثية، زيدان زيداني، وعدد من المقالات والنصوص الأدبية والشعرية المتنوعة.

كما تضمّن العدد تقريرًا اخباريًا حول زيارة وفد حركة “فتح” ـ إقليم القدس لمخيمات الشتات في لبنان.

لتحميل المجلة إضغط هنا

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا