المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

قلقيلية : اجتماع للجنة الزراعية يناقش الواقع الزراعي وآليات النهوض بهذا القطاع

دعا اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية إلى تضافر الجهود وتكاملها ووضع إستراتيجية خاصة لتطوير القطاع الزراعي والنهوض به، مستخدمين الإنسان وسلاح الإرادة والعقل لتحقيق هذا الطموح، جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه، عقد في دار المحافظة للجنة الزراعية التابعة للمجلس الاستشاري في المحافظة.

وشارك في الاجتماع: العقيد حسام أبو حمده نائب المحافظ، محمد سليم منسق المجلس الاستشاري وأعضاء اللجنة الزراعية.

واستعرض المحافظ .. النتائج الكارثية للاحتلال على القطاع الزراعي مؤكداً أن جدار الفصل العنصري والاستيطان سلبا من المحافظة أفضل الأراضي وحولا أراضيها وتجمعاتها إلى معازل الأمر الذي يتطلب من كافة المؤسسات والفعاليات العاملة في القطاع الزراعي إلى مضاعفة جهودها لتمكين المزارعين والقطاع الزراعي من الصمود في وجه هذا السرطان الاستيطاني، من خلال إيجاد تنميه متكاملة ووضع خطة تنموية تعود بالفائدة على المواطنين، متمنياً للاجتماع أن يخرج بتوصيات يكون لها أثر كبير في توحيد جهود مؤسساتنا وتركيز توجهاتها نحو هذا القطاع الهام.

من ناحيته أكد محمد سليم على دور اللجنة الزراعية التابعة للمجلس الاستشاري، مشدداً على ضرورة أن تبقى هذه اللجنة في حالة انعقاد دائم للوصول إلى الأهداف المحددة لها، وقدم شرحاً مفصلاً حول الواقع الزراعي والتحديات الذي تواجهه.

وتم مناقشة عدة مواضيع تتعلق بواقع القطاع الزراعي وتحدياته، أهمها تنمية وتطوير القطاع الزراعي لإحداث تنمية مستدامة، والعمل على توفير قاعدة بيانات خاصة بالقطاع الزراعي، ومنهجية عمل اللجنة، ومهامها.

Exit mobile version