الرئيسيةأخبارفتح11 عاماً على اغتيال الصحافي الكبير المناضل الشهيد خليل الزبن

11 عاماً على اغتيال الصحافي الكبير المناضل الشهيد خليل الزبن

قتلوك ليسكتوا صوت الحق قتلوك لانك عنوان الحرية وصوتها الصادق

يصادف اليوم الثلاثاء الموافق 3-3-2015 الذكرى الحادية عشرة على اغتيال الشهيد المناضل خليل الزبن، الذى تم اغتيالة بمدينة غزة بتاريخ 3-3-2004 على يد الغدر والخيانة القتلة والمجرمين الذين ارتبكوا هذه الجريمه بحق الكلمه والصحافه، حيث تم إطلاق 12 رصاصة على الشهيد القائد رحمه الله الشهيد، الذي كان مدير عام في مكتب الرئيس ومستشاره لشؤون حقوق الإنسان.

السيرة الذاتية:
الشهيد البطل “خليل محمد خليل الزبن ولد الشهيد في حيفا بتاريخ 31-12-1944م والتحق في صفوف الثورة، منتمياً لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” منذ انطلاقتها خاض كافة معارك الثورة في الكرامة وبيروت وطرابلس والبقاع، دفاعاً عن شعبه والقرار الفلسطيني المستقل.

التحق بإعلام حركة “فتح” منذ عام 1968، وشغل سكرتير تحرير نشرة “فتح” في دمشق 1971، ونائب مدير عام وكالة الأنباء الفلسطينية 1973، ونائب مسؤول الإعلام الموحد، ثم مديراً للمكتب الصحفي في مكتب السيد الرئيس عام 1983 في تونس، فمديراً عاماً في مكتب السيد الرئيس، مكلفاً بملف حقوق الإنسان.

عاد إلى أرض الوطن بعد قيام السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994 رأس تحرير مجلة النشرة حتى ساعة استشهاده متزوج وله أربعة أبناء وتميز الشهيد بعمق انتمائه وأصالته ومثابرته والتزامه ونشاطه الفعال، وعطائه المستمر، خاصة في المجالين التنظيمي والإعلامي.

ومنح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الشهيد خليل الزبن وسام الاستحقاق والتميز، ‘نظرا لدوره الوطني المتميز في مجال الاعلام وحقوق الانسان ونضاله طوال فترة خدمته وحتى استشهاده دفاعا عن حقوق شعبه وثوابت منظمة التحرير الفلسطينية’.

وقد تسلم الوسام من سيادته، في عمان، فادي نجل الشهيد الزبن.

وكان الشهيد الزبن اغتيل وهو خارج من مكتبه في غزة فجر2-3-2004 عن عمر يناهز 59 عاما.

وكان مستشارا للرئيس ياسر عرفات لشؤون المنظمات الأهلية ورئيسا لتحرير مجلة ‘النشرة’ نصف الشهرية التي تعنى بحقوق الإنسان.

وكان احد الكوادر الاساسيين لوكالة ‘وفا’ التي شغل منصب مدير مكتبها في دمشق منذ 1973 حتى 1982 تاريخ انتقال مقر الوكالة الرئيسي من بيروت الى تونس.

وقد التحق الزبن بإعلام حركة ‘فتح’ في 1968، وشغل منصب سكرتير تحرير نشرة ‘فتح’ في دمشق في 1971.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا