المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

تيسير خالد يلتقي رئيس ممثلية جمهورية قبرص لدى السلطة الفلسطينية

إلتقى السيد تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمه التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون المغتربين في مقر الدائرة اليوم الثلاثاء ، بالسيد نيكوس بانايي رئيس ممثلية جمهورية قبرص لدى السلطة الفلسطينية.

وخلال اللقاء أكد السيد بانايي موقف جمهوريه قبرص الثابت في دعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل الوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي مؤكدا على الموقف التاريخي والثابت لجمهورية قبرص منذ عهد الرئيس القبرصي المرحوم الأسقف مكاريوس والرئيس الراحل ياسر عرفات ، والعلاقات التاريخية بين الشعبين والقيادتين منذ الستينات.

من جانبه أكد السيد تيسير خالد على تقدير القيادة الفلسطينية لهذا الموقف منوها إلى الجهد الكبير الذي بذلته قبرص حكومة وشعبا في مد يد العون لأبناء الجالية الفلسطينية الوافدة إلى قبرص وخاصة في اللحظات الحرجة ، مشيرا إلى العبء الذي تحملته الجزيرة عند إستقبالها لموجات الهجرة من فلسطينيي العراق قبل عده سنوات وكذلك اللاجئين الفلسطينيين من سوريا بعد اندلاع الأزمة السورية.

كذلك أكد تيسير خالد على الموقف الثابت لمنظمة التحرير الفلسطينية من المشكلة القبرصية والذي يستند إلى قرارات مجلس الأمن ، والقانون الدولي ، وتدعم الجهود التي تبذلها حكومة قبرص لإعادة توحيد قبرص على أساس إتحاد منطقتين ومجتمعين، على النحو المنصوص عليه في قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وحضر اللقاء من دائرة شؤون المغتربين ، علي أبو هلال مدير عام الدائرة ، ود.عقل طقز رئيس قسم أمريكا وكندا ، ومحمود الزبن رئيس قسم أوروبا في الدائرة.

Exit mobile version