الرئيسيةأخبارالرئيسيةأبو العردات: سماسرة الهجرة غير الشرعية تستغل معاناة لاجئينا لدفعهم للهجرة في...

أبو العردات: سماسرة الهجرة غير الشرعية تستغل معاناة لاجئينا لدفعهم للهجرة في قوارب الموت

حذّر أمين سر فصائل منظمة التحرير وحركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات، من أعمال شبكات وسماسرة الهجرة غير الشرعية والمهربين الذين يستغلون حاجة اللاجئين في المخيمات ويأسهم لدفعهم إلى هجرة غير شرعية مليئة بالمخاطر في قوارب الموت.

وأضاف أبو العردات في حديث لإذاعة موطني، اليوم السبت: “من موقع مسؤوليتنا عن شعبنا حذرنا من مخاطر هذه الهجرة وقمنا بعدة إجراءات من ضمنها عمل حملات توعية للمواطنين، وإجراءات بتأمين فرص عمل عبر الحديث مع إخواننا اللبنانيين، كما تواصلنا مع الأونروا لتحسين أوضاع أهلنا في المخيمات، بالإضافة لاتخاذنا إجراءات لردع “المافيات” التي تستغل ظروف المواطنين ودفعهم للهجرة الخطيرة”.

وأكد أبو العردات إن منظمة التحرير الفلسطينية تتابع بشكل متواصل هذه الأعمال الخطيرة بكل دقة، من موقع حرصها على استمرار المخيمات الفلسطينية في لبنان في تأدية دورها النضالي إلى جانب أهلنا في أرضنا المحتلة لمواجهة الاحتلال.

وقال أمين سر فصائل م.ت.ف في لبنان، إن الفصائل عقدت اجتماعاً بالأمس في سفارة دولة فلسطين في بيروت، ناقشت خلاله الأوضاع في مخيم نهر البارد وإعادة استكمال اعماره وابقاء نظام الطوارئ إلى حين إعادة إعمار المخيم وعودة أهله إليه، مثمناً دور الرئيس في التواصل مع الدول المانحة التي استعدت لإعماره.

وتابع قائلاً: “اتخذنا عدة قرارات تتعلق بموضوع الأمن في المخيمات، وابقاء الأمن مستتباً بالتعاون مع الأشقاء اللبنانين، وسنعمل على انجاز هذه القرارات وانتشار القوة الأمنية المشتركة الفلسطينية بالتعاون مع الدولة اللبنانية، ليس فقط في مخيمات الجنوب بل في كل مخيمات بيروت”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا