المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

اتحاد المرأة الفلسطينية بجمهورية مصر العربية يحتفل بيوم المرأة العالمي

كتبت- زينب احمد أبو مصبح

احتفل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في القاهرة بيوم المرأة العالمي، بتكريم المبدعات الفلسطينيات اللاتي أسهمن بفنهم وابداعهم في دعم القضية الفلسطينية، والفنانات هن ، لطيفة يوسف، داليا الكيالي، كنان الربيعي، آمنة بعجور.

حضر الاحتفال كل من رانيا عابدين، حرم سفير فلسطين بالقاهرة، وأعضاء الهيئة الادارية في الاتحاد، والسيد/ محمد القدوة، مدير مؤسسة ياسر عرفات بالقاهرة، وعدد من الرموز النسائية المصرية والفلسطينية.

بدأ الاحتفال بكلمة السيدة/عبلة الدجاني، رئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية في القاهرة مهنئة المرأة الفلسطينية بعيدها، وموجهة تحياتها إلى الشهيدات والأسيرات وكل الفلسطينيات اللواتي قدمن تضحيات جليلة على مدار التاريخ الفلسطيني.

وأضافت إن المرأة في فلسطين تناضل على أكثر من صعيد وفي كافة الميادين، فهي تساهم بفعالية في النضال الوطني المستمر والدؤوب من أجل الحرية وإنهاء الاحتلال، وبناء مجتمع فلسطيني ديمقراطي تسوده العدالة والمساواة.

وأشارت الدجاني إلى أن المرأة الفلسطينية على أرض الوطن وفي أماكن اللجوء والشتات تساهم بفعالية في النضال الوطني ضد الاحتلال، وفي مجابهة مشاريعه الاستيطانية والتهويدية، وكافة مخططاته العدوانية التي تهدف للالتفاف على حقوقنا الوطنية الثابتة غير القابلة للتصرف.

واختتمت كلمتها بالشكر لكل من سفير فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي ومؤسسة ياسر عرفات بالقاهرة علي لفتتهم الكريمة وتوزيعهم الورود علي أعضاء الاتحاد كهدية رمزية احتفاءً بيوم المرأة العالمي.

ومن جانبها عبرت صباح الخفش، عضو الهيئة الإدارية ومسئولة اللجنة الثقافية بالاتحاد، عن أملها في تحرير المرأة العربية ونيلها حقوقها كافة عبر سردها للتفاصيل التاريخية لتخصيص يوما عالميا للمرأة حين تمردت علي الظلم.

وتلت آمال الأغا نائب رئيس الاتحاد، ومسئول اللجنة الاقتصادية للاتحاد، بيان الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية برام الله الذي وزعه مكتب بمناسبة يوم المرأة والذي أبرز مطالب المرأة الفلسطينية وتطلعاتها للعام الجديد في ظل المكتسبات التي تحققها دولة فلسطين لتلحق بركب العالم على خطي الديموقراطية في المجتمعات المتحضرة .

وأكدت السيدة رانيا حرم السفير في مداخلتها على حرص الدولة الفلسطينية على حفظ حقوق المرأة الفلسطينية مشيدة بالمكسب الذي حصدته النساء الأسبوع الماضي من تعديل قانون زيادة الكوتة للنساء في المؤسسات الفلسطينية بزيادة 10% لتصل نسبة التمثيل إلي 30% .

من جهة اخرى قامت الفنانات المكرمات بالتحدث عن السيرة الذاتية لحياتهن النضالية والابداعية في مجالهم الفني وعرضهم لأهم اعمالهم الابداعية والفنية والمعارض التي شاركوا فيها على مدى عمرهم الفني، كما توجهوا بكل الشكر والتقدير لاتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة على لفتتهم الكريمة باختيارهم للتكريم في هذا اليوم مؤكدين على حرصهم على مواصلة النضال والكفاح في مجال عملهم لدعم قضيتهم الفلسطينية وتوصيلها الى العديد من المحافل الدولية.

وفي ختام الاحتفال نقل الاتحاد تحيته للمرأة الفلسطينية التي خلقت وطن في قلب أبنائها في الداخل والشتات وحافظت علي هويتها علي مر الزمان، وتمنوا للسيدات المصريات في احتفالهن بيوم المرأة المصرية يوم 16 مارس القادم تحقيق مزيد من المكتسبات الجديدة لحقوقها وتمثيلها في المؤسسات المصرية والانتخابات القادمة بكوتة أكبر لتحقق أكبر قدر من العدالة والمساواة.

Exit mobile version