العالول: ستشكل لجنة لإعداد قوائم البضائع والشركات البديلة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، إن اللجنة الوطنية العليا للرد على الانتهاكات الاسرائيلية أخذت قراراً بتشكيل لجنة لإعداد قوائم بالشركات والبضائع الجديدة يتبعه قرار بمنع دخولها للأراضي الفلسطينية.

وأضاف العالول في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين، إنه سيتم دعوة الجهات والوزرات الرسمية من أجل الإنسجام الأكبر مع القرارات الصادرة عن اللجنة، للرد على ما تقوم به حكومة الاحتلال، مشيراً أنه تم إرسال طلب لعقد لقاءات مع الوزارات المعنية بتطوير مواقفها.

واعتبر العالول الاجراءات الأخيرة من قبل حكومة الاحتلال ومنحها تصاريح للمواطنين الفلسطينيين ، دليل على نجاح حملة المقاطعة ، موضحاً أنها تحاول اجتذاب المواطنين للتسوق في أراضي الداخل المحتل للتعويض عن منع بضائعها في الاراضي الفلسطينية، قائلاً:” شعبنا أكثر وعياً ويدرك بأن بعض ما يسميه الاحتلال (بالتسهيلات) هو مسألة مؤقتة ستنتهي قريباً وربما تكون مرتبطة بالوضع السياسي الراهن.

وأكد العالول أن الالتزام بمقاطعة البضائع الاسرائيلية يسير كما يجب ، وبأن كثير من المناطق الفلسطينية أصبحت خالية من البضائع الاسرائيلية، مرحباً بدور لجان المقاومة الشعبية التي تقوم بواجبها على أكمل وجه من أجل منع هذه البضائع من الوصول.

وحول إعلان حماس أنها لن توقع على ورقة تأكيد موافقتها على إجراء الانتخابات القادمة، قال العالول:” هذه مسألة متوقعة تماماً، ونحن ندرك بأنهم لن يوقعوا ولا يريدون الانتخابات، وبأنهم لا يؤمنون بالانتخابات التي شاركوا بها مرة واحدة ومن ثم “أصبحت خارجة عن المألوف وضد الشريعة”- بالنسبة لهم- ، مشيراً إلى أن حماس تختلق صراعات ثانوية جانبية في وقت تواجه فيه القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني جرائم حكومة الاحتلال، قائلاً:” إذا لا يريدون المشاركة مع شعبهم في الدفاع عن حقوقه فليلتزموا الصمت ولا يفتحوا معارك جانبية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا